آخر الأخبارأخبار عاجلة

«وزير التخطيط» يبحث إسقاط ديون الفلاحين المتعثرين

كتبت- نورا طاهر:

يلتقي الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، غدًا الخميس ،مع وفد من نخبه من الممثلين للفلاحين، لبحث عدد من القضايا المتعلقة، بمشكلات القطاع الزراعي، والفلاحين.

يناقش العربي، مع الوفد، إمكانية تلبية مطالب إسقاط ديون الفلاحين المتعثرين، لدى بنك الائتمان الزراعى، وتوزيع الأراضى المستصلحة، على صغار الفلاحين والعاملين الزراعيين، بالإضافة إلي توصيل المرافق إلى كافة القرى المحرومة، وخاصة الصعيد، وتوصيل الكهرباء والمياه إلى الأراضى الصحراوية.

كما يتطرق اللقاء إستراتيجيات توفير مستلزمات الإنتاج للمحاصيل الزراعية، كخطوة نحو زيادة الإنتاجية ،كذلك إستراتيجيات تسويق تلك المحصيل، وفتح أسواق جديدة للتوسع فى عملية التصدير، وفي السياق ذاته وضع آليات، تضمن الرقابة على أسواق الأسمدة وفرض رقابة على تجار السوق السوداء.

كان قد سبق أن اجتمع الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري مع الحاج أسامه الجحش النقيب العام للفلاحين ووفد من النقابة العامة للفلاحين، يوم 18ديسمبر الماضي، لبحث مشكلة الصرف الصحي ببعض القري والنجوع مثل كفر جمعه التابع لمحافظة القليوبية، وطالب بتخصيص أسواق جملة للمنتجات الزراعية ولمعدات ومستلزمات الزراعة.
.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق