آخر الأخبار

هيئة للدفاع عن الصحفيين بمصر

فى بادرة امل لنقابة الاعلاميين الإلكترونيين وايمانا بدورها في الدفاع عن المشتغلين بالصحافة والاعلام بمصر اعلنت النقابة عن تدشين هيئة استشارية من المحامين للدفاع عن الصحفيين تحت مسمى “هيئة الدفاع عن الصحفيين” وتضم 100محام كمرحلة اولى .

وتأتي هذه الخطوة في ظل الظروف الاستئنائية التي تمر بها البلاد والتي نقدرها جميعا .ويقوم المحامون بهذه الهيئة بأخذ تكليفات من النقابة بالدفاع عن أي صحفي او اعلامي بمصر يكون احتجازه او مشكلته مبنية على ممارسته المهنة .

وأضاف النقيب ابوبكر خلاف:” ان واجب الهيئة ايضا حل مشاكل الصحفيين مع جهات العمل، كما يتم توزيع المحامين بالهيئة وفقا لنطاق سكنهم جغرافيا لضمان سرعة التجاوب مع المشكلات والقضايا وفقا لرسوم تحددها الهيئة .

مؤكدا انه لن تكون هناك تعاملات مادية بين المحامي وأهالي الزملاء فيما يخص الاتعاب منعا للاستغلال او المغالاة في الاتعاب وستكون هناك رسوم محددة لحضور الجلسات وتصوير المستندات وبدل الانتقالات حسب لائحة تقرها ادارة الهيئة هيئة الدفاع ، كما ستعلن قائمة المحامين بموقع النقابة ومواقع التواصل الاجتماعي مما يوفر جانبا معنويا للمحامين الذين ينضمون لهذه الهيئة.

يذكر ان النقابة وضعت بريدا الكترونيا لارسال الترشيحات من المحامين مرفقة بالسير الذاتية كالتالي emsorg.net@gmail.com

 

المنيا:جهاد حجازى

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق