آخر الأخبارأخبار عاجلة

موجة شديدة الحرارة غدًا الجمعة

متابعة – نورا طاهر:
أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الموجة شديدة الحرارة التى تتعرض لها البلاد، ستبلغ ذروتها غدا الجمعة، تصل العظمى فى القاهرة 37 درجة مئوية، بالإضافة إلى نشاط محدود للرياح على المناطق المكشوفة للبلاد.

ومن المتوقع أن تشهد درجات الحرارة انخفاضا ملحوظا اعتبارا من السبت، بقيم تتراوح من 10 إلى 12 درجة، يصاحب ذلك تكاثر السحب الممطرة على محافظات الوجه البحرى والقاهرة وسيناء والسواحل الشمالية ونشاط محدود للرياح.

وأوضح خبراء الطقس أن هذه الفترة تشهد تقلبات جوية سريعة ما بين ارتفاع ملحوظ فى درجات الحرارة ونشاط للرياح، والذى يعقبه سريعا انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة، وهذا أمر طبيعى خلال فصل الربيع على مصر فهو فصل انتقالى ينقلنا من برودة فصل الشتاء إلى حر فصل الصيف.

وأضاف خبراء الطقس، أن معظم أيام فصل الربيع تتسم بالاعتدال فى الأحوال الجوية، ولكن يتخللها ما بين 4 إلى 6 موجات من حالات عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية تسمى (بالموجات الخماسينية)، والتى ترتفع فيها درجات الحرارة ارتفاعا ملحوظا يصاحبها نشاط للرياح تصل أحيانا لحد العاصفة الرملية ومعها تنخفض الرؤية على الطرق.

اضطراب فى حركة الملاحة البحرية، خاصة فوق سطح البحر المتوسط نظرا لتأثر البلاد ببعض المنخفضات الحرارية الصحراوية (منخفضات خماسينية) يصاحبها رياح جنوبية غربيه قادمة من الصحراء الغربية، تكون نشطة للغاية فى سرعتها، مما يؤدى للعواصف الرملية وللارتفاع الملحوظ والمؤقت فى درجات الحرارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق