آخر الأخبار

“مدير العلاقات الدولية” بالشباب والرياضة تلتقى سفارة اليابان لبحث التعاون المشترك

كتبت_ شادية الحصرى
بحثت الدكتورة جهاد عامر مدير عام العلاقات العامة والخارجية بوزارة الشباب والرياضة مع مدير مركز الإعلام والثقافة بسفارة اليابان لدى جمهورية مصر العربي ،اليوم الأربعاء، سبل التعاون بين الوزارة واليابان فى القطاع الشبابي.
وأوضحت جهاد عامر أن اللقاء الذى جمعها مع ممثل السفارة اليابانية بمصر ناقش العديد من المحاور منها تفعيل البرامج الثقافية والشبابية بين مصر واليابان، والمنح الدراسية المقدمة من اليابان للطلاب المصريين من حاملى رسالتى الماجستير والدكتوراة، فضلا عن التعاون فى مجال تطوير مراكز الشباب بمصر وتبادل الخبرات على صعيد القيادات الشبابية وتنمية المهارات من خلال دورات تدريبية مشتركة.
ومن جانبه، رحب ممثل السفارة اليابانية بمجال التعاون فى المجال الشبابي مع مصر من خلال وزارة الشباب والرياضة، لافتا أن كل ما يتعلق بالمنح الدراسية ورفع الكفاءات سيتم بالتنسيق مع هيئة الجايكا باليابان والمتخصصة فى برامج التبادلات الشبابية.
وأضاف أن هناك العديد من البرامج المنفذة داخل اليابان والهادفة إلى إعادة تأهيل ورفع كفاءة المؤسسات والموارد البشرية العاملة بها ، مشيرا أن اليابان تمول البرامج الشبابية بمختلف الدول من خلال مؤسسات غير حكومية.
وفى هذا الصدد، طرحت جهاد عامر فكرة الاستفادة من البرامج الممولة من اليابان من خلال مديريات الشباب والرياضة على مستوى جميع المحافظات.
يأتى ذلك فى إطار سعى إدارة العلاقات الخارجية والعامة بوزارة الشباب والرياضة على التعاون مع مختلف الدول الأوروبية والإفريقية والعربية من خلال تنفيذ حزمة من برامج التبادلات الشبابية بين مصر ومختلف الجول بما يعود بالنفع على الشباب المصري والذى يمكنهم من التعرف على ثقافات الدول المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق