آخر الأخبار

. محافظ القاهرة يقود حملة لإزالة إشغالات شرق مدينة نصر

كتبت نورهان غريب

قامت محافظة القاهرة بتنفيذ وإزالة مخالفات وتعديات المحلات والمقاهى والمطاعم والأكشاك على الفراغات والأرصفة ونهر الطريق، بشارع أحمد الزمر بشرق مدينة نصر.

وقاد الدكتور جلال مصطفى سعيد – محافظ القاهرة – حملة مكبرة على الشارع، بداية من تقاطعه مع عباس العقاد (إنبى) وصولا إلى بداية شارع المثياق، بالتنسيق مع أجهزة حى شرق مدينة نصر والأجهزة الأمنية، قامت خلالها الحملة بإزالة كافة التعديات والمخالفات المقامة منذ سنوات باستيلاء أصحاب المحلات على الفراغات الموجودة أمام محلاتهم، وإنشاء تاندات، ومنع المواطنين من المرور على الأرصفة.

وأكد المحافظ على ضرورة إعادة الانضباط إلى الشارع المصرى كونه من أولويات المحافظة حاليا، مضيفا: “لن نسمح بأى مخالفات جديدة، وسنتعقب كافة المخالفات السابقة، سواء محالفات بناء أو تعدٍ على أراضى الدولة، أو أى مبنى، سواء من الحجر أو الخشب بدون ترخيص”.

وفوجئ المحافظ خلال الحملة بقيام أحد أصحاب محلات السمك بإشغال شارع جانبى بعرض 20 مترًا بإنشاء شادر بأسوار من الطوب، واستكماله بالصاج وضمه للمحل الخاص به، وقال مواطنون إنه يستخدم البلطجية ضد من يعترض على ما يفعله، فيما تم فتح الشارع للمواطنين وسط صيحات التهليل بإزالة إشغالاته.

وشدد المحافظ على اللواء سالم على، رئيس الحى، والمهندس حافظ السعيد رئيس هيئة النظافة وتجميل القاهرة، برفع كافة المخالفات، وإعادة الشىء لأصله، وعدم السماح بوجود أى مخالفة جديدة، واستمرار المحلات على كافة الشوارع المحيطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق