آخر الأخبار

محافظ الجيزة لـ”مساء الخير”: لدينا 60 ألف حالة بناء مخالف.. و50 قرية لا تدخلها المياة نهائيا

كتبت:بوسي عرفات

لا يوجد لدينا مياة منتجة لصالح المحافظة رغم زيادة الاستهلاك
نحتاج 4 مليار جنيه لنحس بطفرة بالخدمات في المحافظة
نحتاج لتغطية أمنية في حالات الازالة

قال الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة، في حواره ببرنامج “مساء الخير”، الذي يقدمه الإعلامي محمد علي خير، عبر فضائية “سي بي سي تو”، إن هناك تفكير في صيغة عملية للقضاء على المخالفات السكنية، موضحا أن هناك حالات صارخة للبناء في مناطق العمرانية والهرم وحدائق الأهرام.
وتابع عبد الرحمن :”هناك 60 ألف حالة بناء مخالف، والمحافظة تعد من أقل المحافظات في البناء على الزراعة، ونعمل على مكافحة هذا الامر، وأعتقد أن هناك احتمالين خاصين بالتقسيم، 50 % منهم أن الجيزة تصل للبحر، أو لا تصل، وهناك مناقشة مع السويس والقاهرة حول هذا الامر، والأمر لم يتتضح بعد، وما به المصلحة العامة سيتم”.
وأكد محافظ الجيزة :”لو عدلت التشريعات بأن تعطي صلاحيات واسعة للحكم المحلي وأن تكون لا مركزية، فإن الوصول للبحر تتيح فرص عمل لأبناء المحافظة، وايضا هذا يمكن من تفعيل التقسيم الجديد للمحافظات”.
وأوضح :”لا يوجد لدينا اضافة مياة منتجة لصالح المحافظة رغم زيادة الاستهلاك، ونعمل بنظام المناوبات لحل هذا العجز، ولحل الأزمة أحتاج القيام بأعمال تكلفتها مليار جنيه لأفي بالاستهلاك المطلوب، لأن الصرف الصحي مكلف بدرجة أعلى، حيث أن نسبة العجز لدينا 25 %، وهناك مشروعات خاصة بالمياة وهم 4 محطات تكلفتم 4 ونصف مليون، ويوجد لدينا 50 قرية لا تدخل لها المياة نهائيا، ونحتاج لـ 4 مليار جنيه لنحس بطفرة بالخدمات في المحافظة”.
وشدد على ان :”الوضع الحالي يحتاج لتغطية أمنية في حالات الازالة، وهي لا تكون متاحة بسبب زيادة عدد المخالفات، ومن المهم أن المواطن لا يدفع اموال في دور مخالف، وسيكون هناك قطع للمرافق التي وصلت لوحدات مخالفة، وأحب أن أوضح بكون منطقة حدائق الأهرام ليست كأي حي، والخدمات بداخلها ولاية المحافظة عليها محدودة”.
وأكد :”هناك اتجاه نتخذه لحالات البناء المخالف، وهذا لا يعني دفع غرامة محدودة ويحدث تصالح، بل أن يدفع القيمة السوقية للوحدة، وهو ما سنطبقه بالفعل، لانه سيكون له جدوى كبيرة وسيحد من الأزمة”.
واستطرد :”رصدنا 2 ونصف مليون جنيه لتطوير الشوارع الجانبية بمنطقة بولاق الدكرور، وأنسق مع الأمن لعمل نقطة شرطة داخل حدائق الأهرام ايضا، وشارع الشهيد احمد حمدي حدث له تطوير شديد خلال الأشهر السابقة، سواء الانارة أو الترصيف”.

Hager Fahmy

أحلمها كبيره وثقتها بربها أكبر عنيده ومجنونه تعمل اي شيء صعب لوصلها لما تريده ولا تعلم ما هو المستحيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق