أخبار عاجلةتكنولوجياتكنولوجيا

فيديو..أديب: ليس«داعش» من قتلوا المصريين في ليبيا

كتبت – نورا طاهر:
أثارت ساعة اليد اليسرى  في الفيديو النسوب لأحد إرهابيي تنظيم الدولة الإسلامية المشهورة بـ” داعش”، أثناء ذبحه لـ 21 مصريًا، جدلًا واسعة على الشبكات الاجتماعية.

كما تعجب الإعلامي عمرو أديب، من وضع المتكلم الملثم في الفيديو، الساعة في يده اليسري في حين أن تنظيم «داعش» يفرض وضع الساعة في اليد اليمنى لعدم التشبّه بالكفار، بحسب قوله.

وقال «أديب»، خلال برنامجه «القاهرة اليوم»، المذاع عبر فضائية «اليوم»: «لماذا يضع الشخص المنتمي لداعش بالصورة الساعة في يده اليسرى؟، وداعش يفرض وضع الساعة في اليد اليمنى لعدم التشبّه بالكفار»، قائلاً: «من ظهر بالفيديو يضع الساعة في يده الشمال، يؤكد أن من قتلوا أولادنا ليس داعش».

وأضاف أديب: «هؤلاء ليسوا داعش هؤلاء تبع الإخوان، ووريتكوا الفيديو بتاع القائد بتاعهم اللي طلع في الجزيرة 50 مرة هما هما الجماعات المتطرفة والولايات الإسلامية الموجودة هناك، هؤلاء ليسوا داعش.. هؤلاء لبسوا داعش.. هما هما اللي بيهربوا السلاح وصور البتاع بلبس داعش».

واستدرك خالد أبوبكر، قائلا: «بس اقسم بالله أنا ما أبيعش دماغي دول دول ومعلومات أجهزة مخابرات، وفلوس كتيرة قوي».

وكانت «ولاية طرابلس» أحد صفحات مواقع التواصل الإجتماعي علي “فيسبوك” تدعي بأنها «داعش»، قد نشرت فيديو، مساء الأحد، تقوم بذبح 21 مصريا في ليبيا.

https://www.youtube.com/watch?v=HqWuSTt8c0M

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق