أخبار عالمية

فرنسا تشكك فى نفى الاستخبارات الأمريكية لعمليات التجسس

سلمى الاسد

 

 

شككت فرنسا فى صحة تصريحات مدير وكالة الأمن القومى الأميركية، الذى نفى الاتهامات الموجهة إلى الوكالة بالتجسس، واعتبرت أنها “غير مرجحة”.

وقالت نجاة فالو بلقاسم المتحدثة الرسمية باسم مجلس الوزراء – فى تصريحات للصحفيين – إن ما نفاه رئيس وكالة الأمن القومى الأمريكية من اتهامات بشأن اعتراض الاتصالات فى أوروبا “غير مرجحة”.

وأكدت بلقاسم على الحاجة لمزيد من الوضوح بشأن ممارسات أجهزة الاستخبارات الأمريكية فى هذا الشأن.. مشددة على ضرورة التوصل إلى “مدونة لقواعد السلوك”، إذ أنه لا يمكننا السماح بوجود شكوك بين الشركاء، معربة عن أملها أن يتوصل الأوروبيون إلى اتفاق لتوضيح دور وكالات الاستخبارات فى عمليات الرصد، وأشارت إلى أن باريس تصر على التوصل إلى لوائح أوروبية منظمة لتلك العمليات بحلول عام 2015.

ورفض رئيس وكالة الأمن القومى الأميركية “كيث ألكسندر” يوم الثلاثاء تقارير وسائل إعلام أوروبية عن أن واشنطن جمعت تسجيلات لعشرات الملايين من المحادثات الهاتفية فى فرنسا وأسبانيا وإيطاليا، واصفا إياها بأنها “كاذبة تماما”.

وأعلن ألكسندر أمام جلسة الاستماع بمجلس النواب، أن ما كشفته صحف “لوموند” الفرنسية و”إلموندو” الأسبانية و”ليسبريسو” الإيطالية عن تجسس الوكالة على اتصالات مواطنين أوروبيين “خاطئ تماما”.. مضيفا “لكى نكون واضحين تماما، لم نجمع معلومات عن مواطنين أوروبيين”.

salma asd

سلمى الاسد:سهام الاسد طالبه بجامعه القاهره كليه الاعلام نظام حديث 22 عام من محافظه اسوان مدينه ادفو متجوزه ومعنديش 4 عيال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق