آخر الأخبار

شباب«علماء مصر»:رسالة عاجلة لـ«رئيس الوزراء»

كتبت – نورا طاهر:
تقدم الدكتور وائل محمد رضا عضو مجلس إدارة مجلس علماء مصر ممثلا عن الشباب- اليوم الثلاثاء-برسالة عاجلة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء بمقترح لإختيار معاونين للسادة الوزراء بموجب قرار سياداتكم رقم 1592 لسنة 2014

وأضاف “رضا” أن الشروط التي وضعت جيدة ((( عدا الشرط الخاص ))) برأي المدير المباشر في المتقدم لشغل الوظيفة إيجابيًا، متسائلًا: هل تعلم رئيس الوزراء أن بذلك الشرط هناك الكثير من الكفاءات الشابة في أغلب الوزارات والمصالح الحكومية لن تتقدم لشغل هذه الوظيفة؟

وأشار”عضو مجلس علماء مصر”في رسالته إلي الموظف الكفء لن يرضي مديره عنه بطبيعة الحال لأنه يعتقد أنه يأخذ الأضواء منه وهناك الكثير من القيادات الحالية تتميز بالضعف الشديد .

وتابع: أن مما يجعل هذا المدير الضعيف والغير واثق من نفسه لن يوافق علي أن يكون الموظف الصغير الذي يعمل تحت يديه يكون أعلي منه بشغله لوظيفة (( معاون وزير )) وسوف يقدم الشخص الضعيف المهزوز الذي لا يستطيع أن يأخذ قرار وحتي لا يتحكم فيه.

وبالتالي فإن جزء كبير من المتقدمين لهذه الوظيفة سوف لا يكونون بالمستوي المطلوب من الكفاءة والمهارة الكافية لشغل هذه الوظيفة.

وقال “الدكتور رضا”: “إذا كان المدير المباشر يتمتع بالقدر الكافي من الحياد والضمير والموضوعية لإختيار الأكفأ من الشباب فإن جزء لا يستهان به من المديرين في بعض الوزارات لن يكون رأيه كذلك.”

وأوصي بأن يكون الإختيار طبقا للمحسوبية والوساطة وعدم الكفأة لشغل هذه الوظيفة و أيضا يجب أن تكون اللجنة التي تختار هؤلاء المعاونين محايدة ومن خارج كل وزارة تراعي الشفافية والمصداقية لدي الشباب .

وأختتم “الدكتور وائل ممثلًا عن الشباب”، رسالته إلي رئيس الوزراء داعيًا: “اللهم أحفظ مصر وشبابها من كل سوء وشر .”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق