أخبار عاجلةفن

رحل “الساحر” .. لكن سيظل سحره راسخًا بقلوب محبيه

تقرير : عمر عبد السلام – عمر محمد صديق
 
 
توفي الساحر محمود عبد العزيز عن عمرا يناهز سبعين عاما بعد ان تدهورت حالته الصحية بشكل كبير مؤخرا, دخل علي أثرها بغيبوبة طويلة بمستشفي الصفا بالقاهره، فقد صارع صراعا مريرا مع ألأنيميا، التي اصابته خلال الفترة ألأخيرة، وتدهورت حالته بشكل كبير مؤخرا بعد ان ضعفت المناعه ونقص الوزن بشكل قديكون ملحوظ، وسط دعوات محبيه بالشفاء له.
 
الساحر وأبرز أعماله في سطور:
محمودعبد العزيز من مواليد4يونيو1946 في محافظة الاسكندريه،وتخرج من كلية الزراعة،وبدأ حياته الفنيه ومسيرته من خلال مسلسل”الدوامة”في بداية السبعينات,اما في السينما فكان من خلال مشاركته في فيلم “الحفيد”ثم شارك في فيلم في عام1975.
 
حقق محمود عبد العزيز نجاحا باهرا في عالم السينما، حيث قام ببطولة 25 فيلماسينمائيا في ست سنوات تقريبا. وفي عام 1982كان لمحمود عبد العزيز انطلاقه من نوعا أخر في عالم السينما, وذالك من خلال مشاركته في عدة افلام منها”العار”و”تزوير في اوراق رسميا”و”إعدام ميت”و “العذراء والشعر ألأبيض”.
 
وبلغ هدد افلام محمود عبد العزيز نحو84 فيلما قام فيها بدور البطوله,بينما كان له نجربة واحده في عالم الإخراج في فيلم” البنت الحلوة الكدابه” واشتهر محمودعبد العزيز بعددا من الأعمال الدراميه الرمضانيا،منها مسلسل المخابراتي الشهير”رأفت الهجان”، نجاحا منقطع النظير كما قدم مسلسل”محمودالمصري”ومؤخرا قدم مسلسل”باب الخلق”وجبل الحلال” وقبيل رحيل الساحر محمود عبدالعزيز قدم مسلسل “رأس الغول”في رمضان الماضي.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق