أخبار عاجلةسينما عالمية

حقائق لا تعرفها عن “ليو ناردو دي كابريو” تعرف عليها

على مدى أكثر من 20 سنةً على مسيرته الفنية، تلقى ليوناردو دي كابريو العديد من الجوائز والترشيحات أبرزها 6 ترشيحاتٍ لجوائز الأوسكار (خمسة منها لجائزة أفضل ممثل، وواحدة كأفضل فيلم عن ذئب وول ستريت الذي شارك في إنتاجه) فاز بآخرها في حفل توزيع جوائز الأوسكار الثامن والثمانون عن دوره في فيلم العائد، بعد 22 عامًا على ترشيحه الأول لهذه الجائزة، متغلبًا على براين كارستن ومات ديمون ومايكل فاسبندر وإيدي ري كما فاز بجائزة واحدة من أصل 4 ترشيحاتٍ لجوائز البافتا عن دوره في فيلم العائد .

 

وتلقى ليوناردو 11 ترشحا لـجوائز الغولدن غلوب وفاز بثلاثة منها، أوّلُها كانت جائزة أفضل ممثلٍ في فيلم دراما عن أداءه في فيلم الطيار، والثانية كانت جائزة أفضل ممثلٍ في فيلمٍ موسيقيٍّ أو كوميديٍّ عن أداءه في فيلم ذئب وول ستريت، والثالثة جائزة أفضل ممثل في فيلم درامي عن فيلم العائد، وفاز بعشرات الجوائز الأخرى، وتلقى كذلك عشرات الترشيحات.

1 شغف ليو بـ فيلم ;تيتانك مازال مستمرا عام2009 حيث قام بالتبرع لاخر امراه باقية من سفينة تيتانك حتي لا تفقد زكرياتها.

2 رغم امتلاكه لاغلى السيارات في العالم لكنه لايقود سياره غالية الثمن ولا يمتلك طائره خاصة.

3 لدى ليو ابنة بالتبني فعندما قام بفيلمbloud diamond توطدت العلاقة بينة وبين بنت يتيمة فى الصومال فيرسل اليها مبلغ شهريا و يتصل بيها باستمرار.

4 “ليو كائن الباندا” اطلقت صحفية في مجلة “التايمز” هذا اللقب على ليو لاحصائه على 20 نوع من الحيوانات القابلة للانقراض في زاكرته.

5 امكانية تغير اسمة اقترح وكيل ليو في بداية مسيرته الفنيه تغير اسمه ليصبح اسمه اقرب للاسماء الامريكية واقترح عليه اسم “لنى وليامس”، لكن ليو لم يأخذ بنصيحته.

6 يرجع تسمية اسم ليو لاعجاب ولادته للوحات الرسام ليوناردو دافنشيى

7 ليو على حافة الموت اكثر من مرة احداها اثناء تصوير فيلمة the revennt والاخرى عندما كان يقفذ بالباراشوت.

8 ليو فاعل خير تبرع بملايين الدولارات للحفاظ علي المحيطات وللحفاظ علي المقابر و الناجين من الزلازل. 9 مسيره ليو السينمائية بدات منذ كان عمره 5 سنوات حيث تم اعداده ليظهر في احدى البرامج التلفزيونية ولكن تم طرده من البرنامج لانه كان مزعجا للغاية.

 

كتب: إسراء ممدوح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق