أخبار عاجلة

تناول الطفل الطعام مع والديه يزيد من شهيته

كتبت:هاجر فهمي

من أكثر المشكلات التى تواجه الأمهات هى عدم رغبة الأطفال فى تناول الطعام وماذا تفعل، وننصح الأم فى تلك الحالة بضرورة أن يكون تناول الطفل لوجباته فى وجود عائلى بأن تجتمع العائلة معا لتناول الطعام فهذا كفيل بزيادة شهية الأطفال واستعدادهم لتقبل الأطعمة الصحية.

أثبتت أحد الدراسات الحديثة أن الأطفال الذين يتناولون الطعام مع والديهم لديهم القدرة والاستعداد لتعود على العادات الصحية أكثر ممن يتناولون الطعام وحدهم، خاصة إذا كان عمر الطفل مبكرا ولم يتجاوز الخامسة من عمره.

وأشارت إلى إن تناول الطفل طعامه مع أسرته يجعله لا يعانى من نقص فيتامين (د) المسئول عن تقوية العظم بالإضافة إلى عدم نقصان عنصر الحديد والذى يؤدى الإصابة به إلى ضعف التركيز وضعف التحصيل الدراسى للطالب مقارنة بالأطفال الذين يتناولون الطعام وحدهم.

وهناك بعض الأمهات اللاتى يلجأن إلى إطعام أطفالهم الوجبات الجاهزة كنوع من أنواع الدلع أو المكافأة، لأن الطفل يتعود عليها، وبالتالى يرفض مستقلا تناول الأطعمة الصحية مطلبا بنصيبه فى تناول تلك الأطعمة.

بالإضافة إلى أنها ضارة بشدة، حيث تقريبا قيمتها الغذائية تساوى صفرا، بالإضافة إلى أنها تحتوى على كميات كبيرة من دهون بما يعنى أن الطفل معرض للسمنة ومضاعفاته منذ سن صغيرة جدا.

 

Hager Fahmy

أحلمها كبيره وثقتها بربها أكبر عنيده ومجنونه تعمل اي شيء صعب لوصلها لما تريده ولا تعلم ما هو المستحيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق