آخر الأخبارأخبار عاجلة

بدء فاعليات مؤتمر الإسكندرية الدولي الأول للآثار البحرية والغارقة

 

كتبت : نهاد عادل

 

افتتح الدكتور خالد العناني وزير الآثار و الدكتور اسماعيل سراج الدين مدير عام مكتبة الاسكندرية  مؤتمر الاسكندرية الدولي الاول للآثار البحرية والغارقة، والذي أقيم صباح اليوم بمكتبة الاسكندرية.
حضر مراسم الافتتاح اللواء رضا فرحات محافظ الاسكندرية والدكتور فرانك جوديو مدير  بعثة المعهد الاوربي للاثار لغرقة والدكتور محمد مصطفي مدير الادارة المركزية للاثار الغارقة.
وخلال كلمته التي ألقاها أثناء الافتتاح، أعرب د. العناني سعادته باقامة هذا المؤتمر لاول مرة بمدينة الاسكندرية ليلقي الضوء على المجهودات المضنية التي تقوم بها الادارة منذ انشائها منذ 20 عاما.
وتقدم د. العناني بالشكر لمكتبة الاسكندرية لاستضافتها هذا المؤتمر والذي سيستمر على مدار ثلاثة ايام متواصلة بمشاركة 25 باحث واثري من مختلف دول العالم من بينها فرنسا وبولندا واليابان والولايات المتحدة الأمريكية ليبلور نتائج البعثات في مجال الاثار الغارقة و تقنيات بناء السفن عبر العصور وغيرها في هذا المجال.
كما كرم الدكتور العناني و اادكتور سراج الدين عدد من العلماء المصريين و الاجانب ممن اثروا مجال الاثار الغارقة وساهموا في وصول ادارة الاثار الغارقة لما عليها الان عن طريق اهدائهم نموذج لمركب خوفو من انتاج وحدة النماذج الاثرية بوزارة الاثار.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق