الصحهصحة و طب

الأطعمة منخفضة الدهون تحتوى على مستويات مرتفعة من السكريات الضارة

سلمى الاسد

 

كشفت دراسة طبية النقاب عن أن الكثير من المنتجات الغذائية والمشروبات التى يتم تسويقها باعتبارها “منخفضة الدهون “، تحتوى على مستويات مرتفعة من السكر الضار، فى الوقت الذى يحذر فيه العلماء من أن مستوياته مرتفعة للغاية.

وأوضح العلماء أن العديد من الأطعمة قليلة الدسم، المروج لها باعتبارها خيارات صحية لتناولها، تحتوى على كميات كبيرة من السكر، لتصبح فى حكم “كاملة الدسم”، وفى بعض الحالات أكثر من خمسة أضعاف.

وأشارت الأبحاث إلى أن عشرات الحبوب الغذائية الأكثر شعبية بين الكثيرين والزبادى خالى الدسم، والوجبات الخفيفة التى يتم تسويقها على كونها أطعمة غذائية صحية تحتوى على مستويات مرتفعة من السكر، يحذر الكثير من الأطباء والعلماء من أضرارها على الصحة.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أوضحت فيه “منظمة الصحة العالمية” بضرورة خفض معدلات الاستهلاك اليومى من السكر بمعدل النصف، لكى لا يتعد ست ملاعق صغيرة، للمساعدة فى تجنب عدد من المشكلات الصحية التى باتت تتزايد فى الآونة الأخيرة، خاصة مرض السمنة والسكر النوع الثانى وتسوس الأسنان.

ووجدت الدراسة من 100 صنف من منتجات المنخفضة الدهون والخالية العشرات منها لا يقل محتوى السكر بها عن ملعقتين من السكر فى الحصة الواحدة، فى مقابل واحد من بين كل أربعة من هذه المنتجات بها أكثر من ثلاث ملاعق من السكر، ليتم الاستعانة بها فى الكثير من المنتجات لتحسين الطعم

salma asd

سلمى الاسد:سهام الاسد طالبه بجامعه القاهره كليه الاعلام نظام حديث 22 عام من محافظه اسوان مدينه ادفو متجوزه ومعنديش 4 عيال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق