الرئيسية / أخبار الإقتصاد / أخبار البورصة / “ICM Capital” : اليورو عند أدنى مستوياته منذ عام

“ICM Capital” : اليورو عند أدنى مستوياته منذ عام

كتبت:هاجر فهمي

المانيا اللاعب الرئيسي حاليا في تحديد سعر اليورو

قال شعيب عابدي، المدير في شركة “آي سي أم كابيتال” البريطانية بأن اليورو لا يزال ضعيفا وأن اللاعب الرئيسي في تحديد سعر صرفها هو ألمانيا.

وأوضح عابدي في تقريره اليومي عن أسواق العملات الأجنبية، الفوركس، أن اليورو فتح تداولات هذا الأسبوع بفجوة هبوط عقب استيعاب المستثمرين لخطاب كلا من جانيت يلين، رئيسة الاحتياطي الفدرالي الأمريكي، وماريو دراغي، رئيس المركزي الأوروبي واللذان تحدثا في جاكسون هيل.

وأوضح عابدي بحسب البيان الذي حصلت عليه “مباشر” أن “إن الاقتصاد الأمريكي يتعافى- الآن- مظهرًا تحسنًا ملحوظًا في سوق العمل، ووهو ما يمثِّل أهمية كبيرة بالنسبة لسعر الصرف. ”

وأشار عابدي إلى أن ” رئيس البنك المركزي الأوروبي كان قد أعلن في السابق أن البنك المركزي الأوروبي مستعد- إذا لزم الأمر- لاتخاذ مزيدًا من الإجراءات المتشددة؛ وذلك لتحفيز اقتصاد منطقة اليورو الراكد. قد يدفع هذا الأمر اليورو إلي حوالي ال 1.20، وهو سعر صرف معقول، إذا ما رغبت الدول الأوروبية في استعادة اقتصادها و التحكم في الانكماش والتضخم. ”

وأوضح عابدي “أن تعليقات دراغي تؤكد توقعاتنا بالمسار الهابط للعملة الأوروبية والاتجاه الصاعد للدولار حيث أنه ارتفع إلى أسعار لم نشهدها منذ سنة تقريبًا.”

وحول التطورات الجيوسياسية أشار عابدي إلى أن ” الأزمة في أوكرانيا تتصاعد؛ و حلف الناتو يراقب زيادة في حجم القوات الروسية على ا لحدود مع أوكرانيا. ”

وأشار عابدي إلى أنه “كمراقب من الواضح لي أن الصراع القائم- الآن- على وشك التصعيد ليتحول حربًا؛ و إذاما حصل ذلك سيكون له تداعيات كبيرة على سوق الفوركس.”

وخلاصة القول، أوجز عابدي نظرته “أن اليورو ضعيف وأن الاتجاه الهابط نفسه الذي تنبأنا به على مدار الثمانية أسابيع الماضية هو المطبَّق حاليًا، مدعوما بالأحداث الجيوسياسية، وقد يكسر اليورو مستوى أدنى حتى من ال 1.30. “

عن Hager Fahmy

أحلمها كبيره وثقتها بربها أكبر عنيده ومجنونه تعمل اي شيء صعب لوصلها لما تريده ولا تعلم ما هو المستحيل

شاهد أيضاً

سياسة التقويم التدريجي للجنية

كتبت:هند هيكل أن سعر الدولار الحالي هو سعر المضاربة وبالتالي من الخطأ أن تعتبره الحكومة …