الرئيسية / صحة و طب / 8 وصفات سحرية لإشراقتك فى الصباح
355604

8 وصفات سحرية لإشراقتك فى الصباح

كثيرا ما تستيقظين من النوم وتفاجئن بأن ملامح وجهك متعبة ومنتفخة وشعرك مصاب بالتزييت ، مما يعكر صفوك ويجعلك تستخدمين كمية لا بأس منها من مساحيق الماكياج لإخفاء العيوب واستعادة إشراقتك فى وقت سريع قبل الذهاب للخارج.

تستطيعين سيدتي تجنب كل هذه الأشياء باتباعك بعض الوصفات الليلية التى ستساعدك فى الحصول على لوك هادئ وإطلالة مشرقة عند الاستيقاظ من النوم.

 

1- نامي على الظهر

احرصي على النوم وأنت مستلقية على الظهر وليس على الوجه، فالضغط على الوسادة بالوجه طوال الليل يتسبب فى ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة على البشرة فى الصباح كما أنه يجعل الوجه متورما ومنتفخا.

2- تناولي الجريب فروت ليلا

إذا كنت ترغبين فى الاستيقاظ ببطن مشدود ووجه صاف، فعليك الإمتناع عن تناول الطعام قبل النوم بساعتين على الأقل، وفى حالة الشعور بالجوع الشديد، تجنبي الأطعمة المالحة والمخللات، واكتفي بتناول شرائح الجريب فروت والزنجبيل الطازج، فالجريب فروت يرطب الجسم فى حين أن الزنجبيل يعمل كمضاد للالتهابات ويساعد على تهدئة البشرة ووقايتها من الالتهابات المفاجئة فى الصباح.

 

3- أعدي شعرك قبل النوم

يميل الشعر إلى التزييت أثناء النوم، وتفاجئن فى الصباح أن خصلات شعرك أصبحت دهنية وغير جذابة، لذلك ننصحك بأخذ ترتيبات مسبقة قبل النوم ونثر القليل من الشامبو الجاف على فروة الرأس، أو وضع بودرة بيكربونات الصوديوم عليها، فهذه المستحضرات ستعمل على امتصاص الزيوت الزائدة أولا بأول ومن ثم الحفاظ على مظهر شعرك جافا ولامعا حتى الصباح.

 

4- تناولي شاي الشمر

 

يتمتع الشمر بفوائد غذائية رائعة للجسم حيث إنه يعالج مشكلات الهضم والانتفاخ كما أنه يساعد على تنقية الجسم من السموم الذي تظهر فى صورة التهابات على البشرة. يمكنك تناول كوب من شاي الشمر كل مساء لتجنب المعاناة من مشكلات المعدة فى الصباح وضمان الحصول على بشرة نقية.

أما فى حالة الاستيقاظ وملاحظة إحمرار أو انتفاخ عينيك، ففي هذه الحالة يمكنك عمل كمادات من شاي الشمر البارد على العين. بللي قطعتي قطن بالشاي ثم ضعي واحدة على كل عين واتركيهما لمدة 10 دقائق. الشمر سيعمل على تهدئة الالتهاب وتقليل الانتفاخ وإنعاش بشرة العين.

 

5- ضعي كريما ليليا للعين غنيا بمادة الكافيين

احرصي على وضع كريم ليلي للعين يحتوى على مادة الكافيين، فهذه المادة المنشطة تساعد على تضييق الأوعية الدموية الموجودة بالعين ومن ثم إخفاء الهالات السوداء كما انه يساعد على تقليل تراكم المياه بالجفن فيجنبك انتفاخ العين.

 

6- اسخدمي المنبه الضوئي

بدلا من استخدام المنبهات التى تصدر أصواتا صاخبة تعكر صفوك فى الصباح، استخدمي أنواع المنبهات الضوئية التى تحاكي شروق الشمس حيث تبدأ فى الموعد الذي حددته للاستيقاظ بإصدار ضوء يتزايد تدريجاً تقليدا لشروق الشمس ليوحي لعقلك بأن النهار قد بزغ، مما يجَعل الاستيقاظ من النوم أكثر سهولة، مع إمكانية إضافة إنذار صوتي بشكل اختياري.

هذه المنبهات تتميز بأنها توقظك من النوم بهدوء وليس فجأة كالمنبه الصوتي الذي يجعل أكثر الناس الذين يستعملونه متذمرين عند الاستيقاظ، مما يجعلهم بمزاج سييء طول اليوم.

7- أزيلي ماكياجك ليلا واغسلي بشرتك جيداً

لتجنب مظهر العين الملطخ فى الصباح، عليك إزالة ماكياج العين والوجه جيدا قبل النوم، وذلك من خلال غسل البشرة مرتين، الاولى بغسول منظف قائم على الحليب ليزيل الماكياج والثانية بغسول جل ليخلص البشرة من الزيوت الزائدة.

8- عالجي البثور ليلا

 

إذا كنت تعانين من البثور فى الوجه، ففى الغالب ستلاحظين أنها تزداد سوءا مع كل صباح، لذا، احرصي على علاجها ليلا بوضع كريم مضاد للإلتهابات على كل حبة وتغطيتها بضمادة صغيرة مقاومة للماء. فى الصباح وعند نزع الضمادة ستبدو البثور أقل إحمرار وبروزا

 

 

 

 

 

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

784b37147ab4450493aa782a7d5e9b0827e636b1

فوائد العسل للبشرة لوجه مشرق وبشرة ناعمة

متابعة/زينب حسن فوائد عسل النحل للبشرة كثير من الحبوب ومشاكل البشرة قد يكون سببها مشاكل …