الرئيسية / أخبار المحافظات / 72 مليون جنيه لدعم صناعات أسيوط وافتتاح مصنع جديد خلال مايو
Thumbmail2013-05-18+11-30-55.62X

72 مليون جنيه لدعم صناعات أسيوط وافتتاح مصنع جديد خلال مايو

أحمد عبدالبديع

قال د.يحيى كشك محافظ أسيوط إنه يشعر بهموم المواطن البسيط، ويعرف مشاكل المحافظة و أصلها و يحاول مع الجهاز التنفيذى والشعبى وضع الحلول المناسبة لها.

و أكد المحافظ أنه تم دعم المناطق الصناعية بأسيوط بــ 72 مليون جنيه وأن المحافظة استقبلت العديد من رجال الأعمال من تركيا و ألمانيا و سوريا و بعض السفراء بهدف الاستثمار، و أنه سيتم افتتاح أكبر مصنع بالشرق الأوسط بتكلفة 200 مليون خلال هذا الشهر، و هناك عوامل جذب للاستثمار، مشيراً إلى أن هناك 3مجازر آلية من أكبر المجازر الآلية بمصر و سنستورد ماشية من استراليا و السودان قريباً.

و قال المحافظ – خلال حواره في برنامج ” X علامة معناها الخطر”على قناة أمجاد الفضائية إنه يسعى إلى الارتقاء بالمستوى الصحي وخلال الأربعة أشهر الأخيرة تم دعم المجال الصحي بـ 25مليون جنية فى صورة أجهزة لرفع كفاءة المستشفيات المركزية ووضع خطة لرفع كفاءة الوحدات الصحية و مراكز طب الأسرة بحيث يكون هناك وحدة صحية على مستوى مقبول لخدمة المواطنين .

و أوضح كشك فى بيان السبت أن أسيوط تشكو من ضيق الرقعة السكنية و سعر المتر و صل إلى 50 ألف جنيه في مناطق بالمدينة، و من 5 إلى 10 آلاف لسعر المتر في المراكز، إلا أن الدولة حاليا تعطى الصعيد اولوية وتم وضع خطة لانشاء 140 عمارة سكنية بتكلفة نصف مليار و تم طرحها و سيتم إنشائها خلال 3 سنوات.

وأشار إلى أن هناك مساكن تم الانتهاء منها خلال العام الأخير تتكون من 3525 وحدة سكنية تسلم منها 1500 وحدة وجاري تسليم الباقى .

و فيما يخص التعليم وإنشاء المدارس ،قال المحافظ إن أكبر نسبة تسرب في التعليم بمحافظة أسيوط و تبلغ 18% و أنه تم التواصل لاعتماد 700 فصل جديد لتخفيف الكثافة في الفصول، و إنشاء مدارس جديدة في عدد من القرى.

و أوضح د.يحيى كشك أن نواتج المحاصيل بأسيوط عالي جداً، فمصر رقم 6 في تصدير الرمان، و 90% من هذا الناتج المصدر من محافظة أسيوط في البداري و منفلوط و بالتالي إنشاء مصنع للرمان بتكلفة 80 مليون أمر ضروري و نتواصل مع الجهات المختلفة لإنشاء المشروع .

و نوه المحافظ عن أن هناك تعاونا بين الأجهزة الأمنية و التنفيذية،و أن السلاح منتشر لانتشار الثأر في 66 قرية من 234 قرية، و بالتالي هي ليست مشكلة أمنية فقط بل مشكلة اجتماعية مجتمعية، وتم تفعيل لجنة المصالحات لحل هذه المشاكل.

و شدد المحافظ على أن النظام الحالي لن يسمح بأية انتهاكات في حق أي مواطن في أقسام الشرطة ، ومن يتم القبض عليه يخرج في اليوم لعدم كفاية الأدلة، و هذا يؤكد أنه ليس هناك تلفيق قضايا، و ما كان يحدث في العهد السابق لن يحدث و لن يتكرر، و لن تمس كرامة مواطن طالما لم يخالف القانون.

وذكركشك أن التطوير تختص به هيئة السكة الحديد، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق على اعتماد المبالغ المخصصة من هيئة السكة الحديد، و سيتم تطوير 31 مزلقانا بأسيوط عن طريق شركة اسبانية ستبدأ العمل قريباً.

وأضاف أن معدلات انقطاع الكهرباء قليلة في المدينة، أما في القرى فأكثر قليلا و هي تتم بطريقة دورية على مستوى الجمهورية ، تقطع تباعاً لتخفيض استهلاك السولار و الغاز، وترشيد استهلاك الكهرباء، تخفيف الإضاءة في الشوارع بصفة عامة، و المنازل و المصالح الحكومية، مشيراً إلى أنه سيبدأ حملة لترشيد استهلاك الطاقة في المصالح الحكومية تبدأ من ديوان عام المحافظة.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

%d9%87%d9%8a%d9%85%d8%a7

حملات مرافق مكثفة لإزالة الاشغالات والباعة الجائلين بالغربية

إبراهيم عبد العظيم توجهت قوات شرطة المرافق بمدينة  المحلة الكبرى بمحافظة الغربية اليوم الاحد بإجراء …