الرئيسية / أخبار سياسية / 6 أبريل والاشتراكيين الثوريين وأحرار يحشدون لـ 25 يناير

6 أبريل والاشتراكيين الثوريين وأحرار يحشدون لـ 25 يناير

متابعة _محمد الشناوي

قبل أيام من حلول الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير، بدأت صفحات رسمية لقوى ثورية على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” فى الدعوة  للخروج في مسيرات احتجاجية ضد السلطة الحالية، والمطالبة بشعارات الثورة (عيش حرية عدالة اجتماعية كرامة إنسانية)، فيما دعت قوى أخرى المصريين للمشاركة في فاعليات احتفالية بالدستور الجديد داخل ميدان التحرير، ودعوة الفريق أول عبد الفتاح السيسي لإعلان ترشحه للرئاسة.

 

وقالت حركة “الاشتراكيين الثوريين” عبر صفحتها الرسمية على “فيس بوك” تحت شعار “مفيش بديل مفيش مناص الثورة هي الخلاص”: “بالرغم من كل الصعوبات التي تمر بها الثورة المصرية إلا أننا مستمرون في النضال ضد النظام الحالي حتى تنتصر الثورة وتحاكم كل من تورط في دماء المصريين، وتطهر كل أجهزة الدولة الفاسدة”.

 

ونفت الحركة ما تردد من أنباء حول لقاء ممثلين من الحركة لعدد من وزراء حكومة الدكتور حازم الببلاوى، مشددة على أنها “لم ولن تجلس مع حكومة الثورة المضادة وأن ما يُثار عن ذلك هو محض كذب”.

 

كما دعت حركة شباب 6 أبريل عبر حسابات رسمية لها على “فيسبوك” و”تويتر” إلى التظاهر يوم 25 يناير، وقالت :”مين تاني راجعين..25 يناير.. عيش حرية عدالة اجتماعية كرامة إنسانية”.

 

وجاء في بيان أصدرته الحركة اليوم :”لو لسه عاوز تدافع عن أحلامك.. شاركنا 25 يناير”، وحددت الحركة أعداء الثورة بأنهم ” كل من سرق وقتل وافسد، وكل اللى فرق المصريين، وكل من طمع في السلطة عشان يستغلها لحسابه ويدوس على الناس”.

 

وأضافت :”هذا الجيل ممكن يتعثر أو يتوه شويه.. لكن لا يمكن يتعب أو يسلم أو يسمح إن ثورته تتسرق منه”.

 

ولم تنتظر حركات أخرى، يوم الخامس والعشرين من يناير ودعت لمظاهرات قبل هذا التاريخ، فدعت حركة “أحرار” التي أطلقت على نفسه اسم “التيار الثالث” إلى التظاهر بدء من الأربعاء ٢٢ يناير ، بميدان طلعت حرب، بالقرب من التحرير.

 

وجاء في نص دعوتهم عبر صفحتهم الرسمية على فيسبوك تحت عنوان
“لن تحكمنا أمريكا” : “دعوة عامة لكل الثوار الذين قرروا أن يكملوا ثورتهم كما يرسمها الشباب لا كما يرسمها الخارج”، وأضافوا “شرارة الانطلاق قبل ٢٥ يناير .. ننتظركم جميعا في يوم عودة الثورة”

 

وأضافوا :”ثورتنا ضد النظام الذي لم يسقط حتى بعد ٢٥ يناير، ثورتنا ضد نظام التبعية للخارج، نظام كامب ديفيد، والحكم العسكري في العلن أو من وراء حجاب، ونظام التطبيع مع إسرائيل، وضد رجال الأعمال المسيطرين على ممتلكات وحقوق المصريين”.

 

في المقابل، دعا تكتل القوى الثورية، المصريين إلى المشاركة في الفعاليات المقررة في الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير تأتي تأكيدًا لمطالب الثورة، واحتفالًا بالدستور الجديد، الذي أعلنت نتائجه بتأييد 98.1%.

 

كما طالبت جبهة “مصر بلدي”، “جموع الشعب المصري بالاحتشاد في جميع الميادين والمناطق الشعبية والشوارع الرئيسية في الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير الحالي، لتكليف السيسي بالترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية”.

 

وهى الدعوة التي أطلقتها أيضا جبهات مؤيدة للسيسي، بينها “كمل جميلك”.

 

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

نقابة البيطريين تعلن مقاطعة الامريكان

كتابة وتصوير: محمدالدين احمد نظمت نقابة البيطريين مؤتمراً صحفياً الساعة الثانية من مساء اليوم بمقر …