الرئيسية / اخبار السيارات / 5 نصائح ذهبيه للحفاظ علي محرك سيارتك

5 نصائح ذهبيه للحفاظ علي محرك سيارتك

دائما ما يشغل بالنا عند اقتناء سياره جديده هو ” محرك السياره ” وكيفيه الحفاظ عليه باعتباره احد الاعمده الاساسيه في السياره , الامر الذي يوجب الاهتمام به .
اليوم يقدم موقع ” ZOOOMNEWS ” لقرائه الكرام 5 نصائح ذهبيه للحفاظ علي محرك سيارتك بحاله جيده
1- عليك تغيير زيت المحرك بشكل منتظم
زيت الموتور
يعتبر تغيير زيت المحرك احد العوامل الاسياسيه للحفاظ عليه , فهو يمنع ارتفاع درحه حراره المحرك بالاضافه الي انه يقلل من احتكاك الاجزاء المعدنيه ببعضها , لذلك يجب الاهتمام به وتغييره بشكل منتظم ودوري .
2- عليك بفحص دائره التبريد بالسياره :-
دائره التبريد بالسياره
تعتبر دائره التبريد من اهم الاجزاء التي تقي من مشكلات خطيره قد تنتج بالسياره من عدم التربريد الجيد , لذلك يجب الاهتمام بكلا من الرادياتير، مضخة المياه، التيرموستات، وذلك من خلال التأكد من وجود سائل التبريد بكميه كافيه .
3- التأكد من كفائه ” فلاتر الهواء “
فلتر الهواء
من العوامل الهامه التي تحافظ علي كفائه محرك السياره هي ” فلاتر الهواء ” لذا لابد من التأكد من نظافتها وكفاءتها حتي تمنع وصول الاتربه الي داخل المحرك , حيث انها احيانا تتعرض للانسداد مما يؤدي الي ارتفاع درجه حراره المحرك واتلافه .
4- التأكد من عدم وجود اي تسريبات بزيوت المحرك
تسريبات بزيوت المحرك
مع الاستخدام قد تتعرض بعض الوصلات بالموتور مثل الخراطيم والانانبيب الي التلف , مما قد يؤدي الي تسريب واهدار جزء كبير من السوائل التي يحتاجها المحرك , واحيانا كثيره يؤدي ذلك الي اتلافه , لذلك يجب التأكد من عملها بشكل جيد بين الحين والاخر .
5- لا تدع خزان الوقود ينخفض تماما بالسياره.
تعتبر هذه الخطوه من اهم الخطوات التي لا يستهان بها , فعندما ينخفض او يفرغ خزان الوقود بالسياره تزداد الرواسب والمواد التي قد تضر بالمحرك.

 

كتب/محمد عبدالهادي

عن Amina Zhani

شاهد أيضاً

بوجاتي شيرون تخطف الأنظار

بعدما أعلنت بوجاتي عن إيقاف إنتاج سيارتها فيرون الشهيرة، قدمت لعشاق القوة الحصانية الخارقة والسرعة …