الرئيسية / أخبار عالمية / 4 تك : طحالب صحراوية لإنتاج الوقود في أبوظبي

4 تك : طحالب صحراوية لإنتاج الوقود في أبوظبي

سلمى الاسد

 

 

يتابع نسيم رمضان زيارته لمعهد “مصدر” في ابوظبي ويطلعنا هذا الاسبوع على أبحاث تسعى لانتاج الطاقة من طحالب صحراوية فريدة.

هذه الطحالب اكتشفها الطالب أحمد الحارثي بمعهد “مصدر” حيث يجري العديد من التجارب عليها في محاولة لاستخراج زيوت قد تصبح بديلا لوقود السيارات المستخرج من النفط حاليا.

ويعتبر الحارثي أن فوائد البحوث لا تقتصر فقط على إنتاج الوقود الحيوي، وإنما توفر منتجات تستفيد منها صناعات مواد التجميل والصناعات الغذائية والدوائية.

وفي التقرير الثاني هذا الاسبوع يعرفنا حمزة الأغا على جهاز الملاحة المستخدم في الطائرات المروحية المخصصة لعمليات الإسعاف والإنقاذ والتي يستخدمها الجنود في إنقاذ المصابين.

هذا الجهاز يعتمد على موجات الراديو الصادرة من أجهزة الهواتف النقالة لتعقب وتحديد مكان المصابين الجغرافي.

أما أنيس القديحي فقد أعد تقريرا عن مشروع لإنتاج كاميرات تعمل بالأشعة تحت الحمراء لالتقاط صور ثلاثية الأبعاد للغرف والأشياء لتحويلها إلي نماذج كمبيوترية تحاكي الواقع المعاش.

هذا الابتكار يساعد في تصميم الألعاب على الكومبيوتر لتكون في مواقع من الحياة اليومية.

يحتوي هذا الابتكار على جهاز يطلق أشعة تحت الحمراء وكاميرا قادرة على قراءة ارتداد تلك الأشعة في أنحاء الغرفة لقياس أبعاد المكان والتقاط صور ثلاثية الأبعاد لكافة ما هو موجود في الغرفة.

يبث البرنامج أسبوعيا على شاشة بي بي سي يوم السبت الساعة الخامسة والنصف مساء بتوقيت جرينتش، ويعاد ايام الاحد في الثانية عشرة والنصف ظهرا والاثنين في التاسعة والنصف مساء والثلاثاء الثالثة والنصف صباحا والاربعاء في السادسة والنصف صباحا والتاسعة والنصف مساء والجمعة في السادسة والنصف صباحا.

عن salma asd

سلمى الاسد:سهام الاسد طالبه بجامعه القاهره كليه الاعلام نظام حديث 22 عام من محافظه اسوان مدينه ادفو متجوزه ومعنديش 4 عيال

شاهد أيضاً

القبض علي ممثلة أمريكية تمارس العنف ضد زوجها

كتبت:آية فتح الله ألقت الشرطة الامريكية القبض على الممثلة الشابة ” نايا ريفيرا”بتهمة ممارسة العنف …