الرئيسية / صحة و طب / 3 نصائح لفتح شهية طفلك على الطعام

3 نصائح لفتح شهية طفلك على الطعام

يقدم د. “خالد المنباوى” أستاذ طب الأطفال بالمركز القومى للبحوث بعض النصائح الهامة التى تمكن الأم فى مساعدة طفلها على تناول طعامه بشكل منتظم دون الإخلال بالنظام الغذائى:

– ضرورة احتوائها على المواد السكرية التى تمد الجسم بالطاقة مثل: العسل الأسود، المربى، عسل النحل، كما يجب أعطاء الطالب البروتينات اللازمة متمثله فى “البيض، الفول” كما أن كوب من الحليب يعتبر من العناصر المهمة والأساسية لوجبة الأطفال والطلاب، أو عصير البرتقال أو الليمون، خاصة إذا كان الطفل يتناول طعاما يمده بعنصر الحديد لأن البرتقال والليمون غنيين بفيتامين (ج) والذى يساعد على امتصاص الحديد مما يساعد على تعويض الطفل بالحديد اللازم له لحمايته من الإصابة بالأنيميا.

– منع الطفل من تناول الشاى أو المشروبات التى تحتوى على مادة الكافين بكميات كبيرة، لاحتوائهم على مواد تمنع امتصاص الحديد مما يصيب الطفل بأنيميا نقص الحديد مما يفقده التركيز المطلوب منه للدراسة، هذا بالإضافة إلى أنها تأثر على الجهاز العصبى مما له الأثر على إصابة الطالب بالأرق والسهر والصداع.

– عدم الضغط على طفلها والإصرار على أعطائه كميات كبيرة من الغذاء، بل يجب الاهتمام بوجبة الإفطار، حيث إنها أهم الوجبات للطالب لأنها تمده بالطاقة اللازمة له خلال اليوم مما يساعده على التحصيل والدراسة.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

فوائد العسل للبشرة لوجه مشرق وبشرة ناعمة

متابعة/زينب حسن فوائد عسل النحل للبشرة كثير من الحبوب ومشاكل البشرة قد يكون سببها مشاكل …