الرئيسية / تحقيقات / 29 إبريل الحكم فى الاستشكال المقدم على “بطلان تعيين النائب العام”

29 إبريل الحكم فى الاستشكال المقدم على “بطلان تعيين النائب العام”

كتبت/ منى النبوى

حددت محكمة الأمور المستعجلة بعابدين، اليوم الاثنين، جلسة 29 إبريل الجارى موعدا للنطق بالحكم فى الاستشكال المقدم من الدكتور حامد صديق على قرار محكمة استئناف القاهرة بإلغاء قرار رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى، بتعيين المستشار طلعت عبد الله نائبا عاما.

يذكر أن الدائرة 120 رجال القضاء والنيابة العامة بمحكمة استئناف القاهرة، قد قضت فى جلستها المنعقدة يوم الأربعاء الماضى بدار القضاء العالى، برئاسة المستشار ثناء خليل، بقبول الدعوى المقامة من النائب العام السابق، المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، ببطلان قرار عزله من منصبه عقب الإعلان الدستورى الذى أصدره الرئيس مرسى، فى نوفمبر الماضى.

وكان المستشار عبد المجيد محمود، قد أقام دعوى أمام دائرة رجال القضاء والنيابة العامة بمحكمة استئناف القاهرة، ضد قرار الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، الصادر بإقالته من منصبه وتعيين المستشار طلعت إبراهيم عبد الله نائباً عاماً جديداً بدلاً منه فى أعقاب الإعلان الدستورى الصادر فى 21 نوفمبر الماضى.

يذكر أن نادى قضاة مصر ولجنة الدفاع عن شباب القضاة والنيابة قد أقاموا عددا من الدعاوى، تطالب ببطلان قرار الرئيس الصادر بعزل النائب العام المستشار عبد المجيد محمود، وتعيين طلعت إبراهيم عبد الله بدلاً منه، لمخالفة القرار قانون السلطة القضائية واعتدائه على استقلاليتها.

عن admin

شاهد أيضاً

جامع حاضن كنيسه وكنيسه بداخلها معبد

تحقيق:فاطمه عبد الناصر_هاجر فهمي_احمد حسام احترام الأديان السماوية واجب إنساني و أخلاقى حيث برع المصريين …