الرئيسية / أخبار عالمية / ايران تطلب وساطه تركيا وقطر للافراج عن 48 ايرانيا اعتقلتهم المعارضه السوريه

ايران تطلب وساطه تركيا وقطر للافراج عن 48 ايرانيا اعتقلتهم المعارضه السوريه

-خارجيه-ايران-على-اكبر-صالحى2-223x300 ايران تطلب وساطه تركيا وقطر للافراج عن 48 ايرانيا اعتقلتهم المعارضه السوريهدبي (كارم عز_رويترز) ايران تطلب الوساطه التركيه والقطريه للافراج عن 48 ايرانيا خطفو على يد المعارضه السوريه فيما اكدت المعارضه السوريه ان المجموعه الايرانيه المقبوض عليها الان تنتمى للحرس الثورى الايرانى وانها اتت لمساعدت الجيش النظامى فى قمع المعارضه هذا وقد ذكرت وسائل الاعلام الايرانيه يوم السبت ان مسلحين خطفوا حافلة تقل الايرانيين اثناء قيامهم بزيارة لمزارات شيعية في سوريا وذلك في أحدث واقعة من سلسلة حوادث خطف للزائرين من ايران المتحالفة مع الأسد.

وقالت وكالة أنباء الجمهورية الإٍسلامية الإيرانية يوم الاحد ان وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو ونظيره القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني وافقا على المساعدة في السعي من أجل الافراج عن الإيرانيين خلال مكالمتين هاتفيتين منفصلتين مع وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي.

وتتهم ايران كل من تركيا وقطر بدعم المعارضين الذين يقاتلون للاطاحة بحليفها الاسد الذي اشادت به لتعهده باجراء اصلاحات سياسية.

وسبق ان خطف عدد من الايرانيين في سوريا لكن تم اطلاق سراحهم وتسليمهم للسلطات التركية قبل اعادتهم الى بلادهم.

لكن مقاتلي المعارضة قالوا انهم ليسوا على اتصال مع أي دولة بشأن الافراج عن الايرانيين.

وقال النقيب عبد الناصر شمير قائد كتيبة البراء التابعة للجيش السوري الحر المعارض اثناء مقابلة مع قناة العربية ان المفاوضات مع الاطراف المعنية داخل او خارج سوريا لم تبدأ بعد.

واضاف ان هذه المفاوضات لن تبدأ قبل التحقق من هوية الايرانيين المخطوفين واثبات وجود نشاط لايران على الاراضي السورية باستخدام جنودها واسلحتها على حد قوله.

ويتهم المعارضون السوريون ايران بارسال مقاتلين من قوات الحرس الثوري لمساعدة قوات الاسد على اخماد الانتفاضة ضد نظام الاسد. وتنفي طهران هذه الاتهامات.

 

عن admin

شاهد أيضاً

140346627135

تحطم طائرة باكستانية ومقتل 47 راكباً

تحطمت صباح اليوم الاربعاء 7 ديسمبر 2016 ، طائرة من طراز ATR-42، تابعة للشركة الخطوط …