الرئيسية / أخبار سياسية / << علاء عبد الفتاح: البلاغ مسخرة.. والنيابة سألتني «ما علاقتك بالأميرة جومانة؟» >> ..
علاء ع الفتاح

<< علاء عبد الفتاح: البلاغ مسخرة.. والنيابة سألتني «ما علاقتك بالأميرة جومانة؟» >> ..

شيريهان حسن

وصف الناشط السياسي علاء عبد الفتاح البلاغ المُقدم ضده للتحقيق معه بتهمة التحريض على «اشتباكات المُقطم» بـ«المسخرة». وقال: «بتحاكم على منشن يا بشر»، مضيفاً: «البلاغات مجهزها لجان الخرفان».

وكتب «عبد الفتاح» في حسابه على «تويتر»: «بقى أتسأل ما علاقتك بالأميرة جومانة وما تفسير التعليقات الواردة على صفحتك في تويتر؟ بتحاكم على منشن يا بشر».

وقال إن «البلاغ مسخرة مكسوف للنيابة الصراحة»، مضيفاً: «اللي قبلكم كانوا بيعرفوا يلفقوا بشياكة شوية، البلاغات مجهزها لجان الخرفان».

وتابع: «عموما رفضت الإجابة على كل الأسئلة لعدم حياد النائب العام، ورغم تهافت الادعاءات طلبت قاضي تحقيق، مفيش في الورق حاجة لو اتحبست تبقى قمة المسخرة».

ووصل «عبد الفتاح» إلى مقر دار القضاء العالي بعد يوم من قرار ضبطه وإحضاره على خلفية الاتهامات الموجهة له بشأن التحريض على أحداث المقطم، وارتدى ملابس بيضاء تحسبًا لصدور قرار بحبسه احتياطيًّا.

وتظاهر المئات من المتضامنين مع النشطاء السياسيين أمام دار القضاء العالي، للتنديد بأوامر الضبط والإحضار التي أصدرها النائب العام المستشار طلعت عبد الله بحق العديد من رموز العمل السياسي من الشباب الذين شاركوا بشكل فعّال في ثورة 25 يناير والذين ساهموا في إسقاط نظام الرئيس حسني مبارك وعائلته.

وردد المتظاهرون هتافات «يسقط يسقط حكم المرسي»، «يسقط يسقط حكم المرشد» «علّي وعلّي وعلّي الصوت اللي بيهتف مش هيموت»، «عمر القهر ما غيّر بُكرة عمر الظلم ما غيّر فِكرة»، «مش هاسكت تاني وهاجيب حق إخواتي».

وأصدر النائب العام، المستشار طلعت عبد الله، الإثنين، أمرًا بضبط وإحضار كل من علاء أحمد سيف الإسلام عبد الفتاح، الشهير بـ«علاء عبد الفتاح»، وأحمد سعد دومة، الشهير بـ«أحمد دومة»، وكريم أحمد محمد عمر، الشهير بـ«كريم الشاعر»، وحازم يوسف عبد العظيم إبراهيم، الشهير بـ«حازم عبد العظيم»، وأحمد عيد حلمي غنيمي الشهير بـ«أحمد الصحفي».

عن admin

شاهد أيضاً

15129610_10211102977189676_7237154038390597768_o

بالصور.. 82 من سجناء العفو الرئاسي يغادرون سجن طره

إثر قرار أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم أمس الخميس، بالعفو عن 82 من السجناء …