أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عاجلة / اخر الاخبار / ” بلدنا هنبنيها بأيدينا”مبادرة جديدة لحركة شباب تحيا مصر

” بلدنا هنبنيها بأيدينا”مبادرة جديدة لحركة شباب تحيا مصر

كتب-مينا شوقي:

صرح يونان جرجس مؤسس حركة شباب تحيا مصر و صاحب فكرة مبادرة بلدنا هنبنيها بأيدينا، أنه انطلاقًا من دور منظمات المجتمع المدني في خدمة الوطن و المجتمع وإيمانًا مطلقًا منا بأن الشباب هم عصب الأمه وسلاحها الناعم،  ومساهمة منا في حل أزمة البطالة ومحاولةإيجاد فرص عمل ملائمة للشباب الواعي القادر علي المشاركة الفعالة في التنمية وتقدم الوطن.

حركة شباب تحيا مصر كمالك للفكرة بمشاركة العديد من الكيانات الرسمية والمنظمات الإجتماعية عن بدا تدشين مبادرة بلدنا بأيدينا نبنيها لتشغيل الشباب.


فكرة المشروع تتلخص في إقامة مشروعات اقتصادية مصغرة ترتقي بصورة أنشطة الجائلين وتضعها في الإطار الرسمي، عن طريق نماذج مختلفة من عربات وكارفانات مصممة بأشكال جمالية تختلف تبعًا لأختلاف نوع النشاط المراد العمل به.

 

علي أن يتم ترخيصها بصورة رسمية وإنشاء سجل تجاري وبطاقة ضريبية وإدارة المشروعات من قبل الكيان المنظم للمبادرة حتي يكون هناك ضمان للعمل الجاد والألتزام بالسداد.


علي أن يتم تمويل المشروع من قبل الصندوق الإجتماعي للتنمية أو رجال الأعمال المنضمون للمبادرة شريطة أن يقوم المسؤولون عن المبادرة بإدارة المشروع والعاملون به حتي يتم السداد، و
حتي لا تتعرض العربات للإهمال والتلف ومن بعده التخريد كما حدث في مشروعات سابقة، وسوف يتم الإعلان عن المؤتمر الصحفي الاول لتدشين المبادرة خلال شهر أبريل لبدء اليات التنفيذ الفعلي.

عن Jasmin

شاهد أيضاً

” أنتو فين ” أحدث كليبات فريق مهرجانات السامبا

زوووم نيوز   يستعد فريق مهرجانات السامبا بالإشتراك مع المخرج” عبده ديابلو”بتصوير كليب أغنية “إنتو …

اترك تعليقاً