الرئيسية / أخبار المحافظات / 25 مليون جنيه لدعم قطاع الصحة بأسيوط

25 مليون جنيه لدعم قطاع الصحة بأسيوط

أحمد عبدالبديع

أكد محافظ أسيوط الدكتور يحيى كشك أنه تم تخصيص 25 مليون جنيه لدعم المجال الصحي بالمحافظة، فى صورة أجهزة لرفع كفاءة المستشفيات لمركزية خلال الأربعة شهور الماضية.

وقال كشك – في تصريح له اليوم السبت – “تم وضع خطة لرفع كفاءة الوحدات الصحية و مراكز طب الأسرة بحيث تكون هناك وحدة صحية على مستوى مقبول لخدمة المواطنين، لافتا إلى وجود بعض المشكلات التي تواجه المحافظة فى مجالات الصحة و التعليم و الإسكان، مؤكدا أنه جارى حل هذه المشكلات بشكل جذرى”.

وأشار إلى أن المحافظة تعانى من مشكلة ارتفاع نسبة التسرب من التعليم، حيث تبلغ نسبتها 18 % وهي الأكبر على مستوى الجمهورية، مؤكدا أنه تم التوصل لاعتماد 700 فصل جديد لتخفيف الكثافة في الفصول، و إنشاء مدارس جديدة في عدد من القرى لحل هذه المشكلة.

ولفت المحافظ إلى أن أسيوط تعاني من ضيق الرقعة السكنية، مشيرا إلى أن سعر المتر وصل إلى 50 ألف جنيه في بعض المناطق بالمدينة، ومن 5 إلى 10 آلاف للمتر في المراكز، منوها بأن الدولة تعطى حاليا الأولوية لمحافظات الصعيد.

وأضاف أنه تم وضع خطة لإنشاء 140 وحدة سكنية بتكلفة نصف مليار جنيه، وتم طرحها وسيتم إنشاؤها خلال 3 سنوات، كما أنه تم الانتهاء خلال العام الماضي من 3525 وحدة سكنية، تم تسليم 1500 وحدة، وجاري تسليم الباقى.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

بالصور| مصر تكافح الهجره الغير شرعيه تحت شعار “مصر أولى باولادها”

كتب وتصوير: محمد علاء   بدأت أمس أولى ندوات فعاليات مبادرة مصر اولى باولادها لمكافحة الهجرة …