الرئيسية / أخبار فنية / “عصام الأمير” ووزير التلفزيون الصيني “فوتشاو” يوقعان اليوم تنفيذ برامج ثقافية مصرية صينية

“عصام الأمير” ووزير التلفزيون الصيني “فوتشاو” يوقعان اليوم تنفيذ برامج ثقافية مصرية صينية

كتب: أحمد عبد النبي
يشهد مساء اليوم عصام الأمير القائم وزير الاعلام المصري والوزير “تساي فو تشاو” وزير الإدارة الوطنية للصحافة والنشر والإذاعة والسينما والتلفزيون الصيني احتفالات مصر ببداية تنفيذ برامج عام الثقافة المصرية الصينية .
يطلق الوزيران إشارة البدء لأولي حلقات المسلسل الصيني الاجتماعي المدبلج باللغة العربية “رومانسية الشعر الأبيض” ، وحلقات ” أهلاً بالصين ” لتعليم اللغة الصينية على القناة الثانية المصرية مساء اليوم بحضور : ، هو بانغ شنغ نائب رئيس إذاعة الصين الدولية ، ومجدي لاشين رئيس التليفزيون المصري .
يذكر الوزير تساي فو تشاو في كلمته خلال الحفل أن عرض المسلسل الصيني المدبلج “رومانسية الشعر الأبيض” ، يصادف زيارة الرئيس الصيني شي جين بينغ لمصر وانطلاق العام الثقافي الصيني المصري والذكرى ال60 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين ومصر ، مشيراً إلى أن التبادل الإنساني بين مصر والصين بما فيه التعاون التلفزيوني والإذاعي قد حقق نتائج مثمرة خلال الفترة الأخيرة ، وأصبح جسراً مهماً للتواصل بين الحضارتين العريقتين ورابطاً بين الشعبين الصديقين.
والآن يتشارك البلدان أهدافاً إستراتيجية واحدة ومفاهيم مشتركة للتنمية ، مؤكداً أنه يجب على القطاع الإذاعي والتلفزيوني أن يلعب دوراً بناءً في دفع وتطويرعلاقات الصداقة وتعزيز التفاهم بين الدولتين .
بينما قال السيد هو بانغ شنغ في كلمته إن مسلسل ” رومانسية الشعر الأبيض” هو أول مسلسل تليفزيوني صيني يعرض بمصر ، في إطار اتفاقية “المسرح الصيني” الموقعة بين إذاعة الصين الدولية واتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري ، مشيراً إلى أن التعاون بين الطرفين يعد جسراً ومنصة مهمة لدفع التبادل الإنساني وتعزيز الصداقة السلمية وتعميق التعاون الثنائي ، معرباً عن رغبة إذاعة الصين الدولية التي تبث برامجها بــ 65 لغة ، وتمتلك وسائط إعلامية متعددة وقاعدة ترجمة الفيلم الوطنية في التعاون مع وسائل الإعلام المصرية لتعزيز التفاهم بين الشعبين ودفع الشراكة الإستراتيجية الشاملة الصينية المصرية . وشارك في انتاج الدبلجة للمسلسل من الجانب فريق فني يضم مجموعة أوتو ميديا جروب و رئيس قسم اللغة الصينية بجامعة عين شمس الدكتورة ناهد عبد الله .
وقال مجدي لاشين رئيس التلفزيون أن وسائل الإعلام المصرية ستعمل على استغلال فرصة العام الثقافي المصري الصيني ، لدفع التعاون الشامل بين وسائل إعلام البلدين . جدير بالذكر ،أن مسلسل” رومانسية الشعر الأبيض” المدبلج سيعرض في القناة الثانية بالتلفزيون المصري في الساعة ال8 من مساء كل يوم بتوقيت القاهرة ، بدءاً يوم ال20 من يناير الجاري ، وقد تمت ترجمة هذا المسلسل بواسطة مترجمين متخصصين من مصر والصين ، وهو من إنتاج مركز ترجمة الأفلام التابع لإذاعة الصين الدولية وشركة 02 المصرية .
ويذكر عادل صبري ممثل المجموعة المنفذة للدبلجة أن عام ٢٠١٦ يمثل بداية العلاقات الشعبية بين مصر والصين وانطلاق القوى الناعمةً التي ستساهم في دعم العلاقات من خلال عرض الأفلام والمسلسلات الصينية المدبلجة والأفلام القصيرة والروائية في إطار تعريف المشاهدين المصريين والعرب بالمنتجات الثقافية .
12571235_874842012637530_1347545075_n 12625802_874842022637529_2029659640_n

عن Amina Zhani

شاهد أيضاً

بالصور| حضور جماهيري فى حفل مريم صالح بمكتبة الإسكندرية

كتب – معاذ عمرو تصوير – اسامه جمال أحييت مساء أمس الفنانه مريم صالح، حفلا …

اترك تعليقاً