الرئيسية / أخبار رياضية / 14 معلومة سريعة تحتاج لمعرفتها قبل صدام مصر وغانا
1683282165616

14 معلومة سريعة تحتاج لمعرفتها قبل صدام مصر وغانا

أخر فرحة قارية، غياب محمد أبو تريكة ومحمد صلاح، انتصارات مصرية عديدة، كلوتي، كلها أسماء وأشياء لها دلالة ترتبط بها مباراة مصر وغانا الودية التي تستضيفها الإمارات يوم الخميس.

المباراة تستعد بها مصر لمواجهة زيمبابوي ضمن الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2014، بينما تستعد غانا لخوض بطولة أمم إفريقيا 2013 التي تنطلق بعد أيام في جنوب إفريقيا.

وتعرض شبكة زوووم نيوز 14 معلومة سريعة تحتاج لمعرفتها قبل مشاهدة المباراة التي يستضيفها استاد زايد في الإمارات.

– التقى الفريقان في 20 مناسبة من قبل، سواء على الصعيد الرسمي أو الودي، فقد فازت مصر عشر مرات، مقابل خمس انتصارات غانية، وخمس تعادلات.

– سجل نجوم مصر 32 هدفا في الشباك الغانية، مقابل 19 هدفا لغانا.

– أول مباراة بين مصر وغانا كانت في تصفيات دورة الألعاب الأوليمبية عام 1960 عندما انتصر الفراعنة بهدفين مقابل هدف.

– أخر مباراة جمعت بينهما كانت في نهائي كأس الامم الإفريقية 2010 بأنجولا، حين هز محمد ناجي “جدو”شباك غانا بهدف متأخر واقتنص اللقب لمصر.

– قد يكون منتخب تونس هو العامل المشترك في مباريات الفريقين الودية في الوقت الحالي، إذ يلتقي نسور قرطاج بغانا يوم 13 من الشهر الجاري في الإمارات.

إذ توجد احتمالات كبيرة لأن يلعب الفراعنة مع تونس يوم 17 يناير وديا قبل طيران نسور قرطاج إلى جنوب القارة للمشاركة في العرس الإفريقي.

– تتواجد النجوم السمراء ضمن المجموعة الثانية بكأس الأمم الإفريقية رفقة منتخبات الكونغو ومالي والنيجر.

– يشارك عشرة لاعبين غانيين ضمن قائمة اللاعبين الـ23 المشاركة في المونديال الإفريقي لأول مرة في النهائيات.

– استبعد كواسي أبياه المدير الفني لمنتخب غانا نجم مارسيليا أندريا أيو من قائمة النجوم السوداء في كأس الأمم الإفريقية 2013.

– قد تشاهد إيمانويل كلوتي مهاجم الترجي الحالي وتشيلسي الغاني السابق في التشكيل الأساسي الذي يواجه مصر بجوار أسامواه جيان.

– قد يصبح محمد النني الذي يطير من الإمارات لسويسرا لخوض فترة تعايش مع بازل أكثر اللاعبين مشاركة مع بوب برادلي منذ توليه قيادة المنتخب أواخر 2011.

فقد لعب النني لاعب خط وسط المقاولون 17 مباراة من الـ21 التي قاد فيها برادلي المنتخب، وهو عدد المباريات التي لعبها أحمد تمساح الذي يغيب عن المباراة لاحترافه مؤخرا في ظفار العماني.

– في حالة مشاركتهما أمام غانا، قد يصبح عمرو السولية ومعاذ الحناوي هما اللاعبان رقم 62 و63 اللذان يشاركان مع المدرب الأمريكي منذ توليه قيادة الفراعنة.

– لن يشارك أمام غانا أكثر اللاعبين تسجيلا مع برادلي، وهما محمد أبو تريكة صاحب السبعة أهداف لمشاركته مع ناديه في لقاء الهلال السعودي الودي، ومحمد صلاح جناح بازل ذو الرصيد نفسه لعدم وجود المباراة ضمن الأجندة الدولية.

– قد يعتمد زكي عبد الفتاح مدرب حراس مرمى المنتخب على أحمد الشناوي في هذه المباراة، على أن يحرس عصام الحضري عرين الفراعنة أمام أحباءه من كوت ديفوار يوم الاثنين.

– المباراة هي الودية السادسة لمنتخب مصر في عهد برادلي التي يخوضها في الإمارات، مقابل خمس مباريات في قطر وأربعة في السودان.

عن admin

شاهد أيضاً

6ff0b23d52

بالفيديو .. الزمالك يتخطي كمين الداخلية بثلاثية

كتب: إسماعيل فارس تخطي الزمالك مساء اليوم فريق الداخلية بثلاثة اهداف دون رد، في المباراة …