الرئيسية / أخبار رياضية / يونايتد يسعى للتعويض في انجلترا امام ستوك سيتي
2012-634916188375711517-571_resized

يونايتد يسعى للتعويض في انجلترا امام ستوك سيتي

يسعى مانشستر يونايتد الى التعويض عندما يحل ضيفا على ستوك سيتي بعد غد الاحد في الدوري الانجليزي لكرة القدم، وستكون الفرصة سانحة امام مانشستر يونايتد للابتعاد مجددا بفارق 15 نقطة عن جاره اللدود مانشستر سيتي حامل اللقب، وذلك عندما يحل ضيفا ثقيلا على ستوك سيتي بعد غد الاحد في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الانجليزي.

ويدخل يونايتد الى مباراته مع مضيفه الذي يصارع من اجل الابتعاد عن منطقة الخطر، بمعنويات مهزوزة وذلك بعد ان سقط الاثنين الماضي امام جاره سيتي الذي الحق بفريق المدرب الاسكتلندي اليكس فيرجوسون الهزيمة الاولى منذ 17 نوفمبر الماضي بالفوز عليه 2-1.

وكان يونايتد الذي اسقط سيتي ذهابا في “استاد الاتحاد” بالفوز عليه 3-2، بحاجة الى حسم هذه المواجهة والفوز بمباراته مع ستوك سيتي لكي يتوج باللقب “منطقيا” بسبب فارق الاهداف الكبير الذي يفصله عن ال”سيتيزينس” وبغض النظر عن نتيجة الاخير مع وست بروميتش البيون، لكنه مني بهزيمته الرابعة هذا الموسم والاولى في مبارياته ال19 الاخيرة، اي منذ خسارته امام نوريتش سيتي (صفر-1) في 17 نوفمبر الماضي في المرحلة الثانية عشرة.

وتجمد رصيد يونايتد الذي توقف مسلسل انتصاراته المتتالية عند 7 مباريات على التوالي، عند 77 نقطة لكنه ما زال في وضع مريح جدا في الصدارة بفارق 12 نقطة عن جاره اللدود الذي تأجلت مباراته مع وست بروميتش البيون بسبب انشغاله بمباراته النارية مع تشلسي الاحد في نصف نهائي مسابقة الكأس.

وجأت الخسارة امام سيتي بالنسبة ليونايتد بعد خروجه ايضا من مسابقته الثالثة هذا الموسم بخسارته امام تشلسي (صفر-1) في مباراة معادة من ربع نهائي مسابقة الكأس (خرج ايضا من دوري ابطال اوروبا وكأس الرابطة).

وسيسعى يونايتد الذي يخوض مباراتين سهلتين نسبيا في المرحلتين المقبلتين امام وست هام يونايتد خارج قواعده واستون فيلا في ملعبه قبل ان يتواجه مع الغريمين اللندنيين ارسنال وتشلسي وهو متوج باللقب على الارجح، الى تناسي خيبة الخسارة امام سيتي والحصول على النقاط الثلاث من ملعب ستوك سيتي الذي لم يذق طعم الفوز في المراحل الست الاخيرة (5 هزائم وتعادل).

وبدا فيرجوسون الذي يحتاج فريقه للحصول على 10 من اصل 21 نقطة متبقية من اجل حسم اللقب بغض النظر عن نتائج جاره اللدود، واثقا تماما من قدرة فريقه على تناسي الخسارة امام سيتي لان فريقه قدم مباراة جيدة في مواجهة رجال المدرب الايطالي روبرتو مانشيني، وهو قال بهذا الصدد: “لقد لعبنا جيدا دون ادنى شك. الهزيمة دائما ما تشعرك بالخيبة خصوصا في مباراة الدربي وذلك لانك تريد دائما الفوز بمباريات من هذا النوع”.

وتابع “ما زال امامنا سبع مباريات مقبلة ونملك فارقا جيدا من النقاط، لكن لا يجب علينا ان نعتبر فوزنا (باللقب) امرا مسلما به. علينا مواصلة مشوارنا والمهم الان هو السعي من اجل الفوز بالمباراة المقبلة”.

ويأمل فيرجوسون دون ادنى شك ان يستعيد نجمه الهولندي روبن فان بيرسي شهيته التهديفية امام ستوك سيتي، وذلك لان مهاجم ارسنال السابق يمر حاليا بفترة صعبة اذ اكتفى بهدف واحد فقط في المباريات ال13 الاخيرة.

وعلى “استاد الامارات”، يسعى ارسنال للاستفادة من تأجيل الموقعة بين جاريه توتنهام وتشلسي بسبب انشغال الاخير بنصف نهائي الكأس، من اجل التقدم عليهما واحتلال المركز الثالث المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا وذلك عندما يستضيف نوريتش سيتي غدا السبت.

ويأمل المدرب الفرنسي ارسين فينجر الذي ما زال يبحث عن لقبه الاول مع “المدفعجية” منذ 2005 بعد ان ودع جميع المسابقات هذا الموسم وفقد الامل بالمنافسة على الدوري الممتاز، ان يواصل رجاله نتائجهم الجيدة في الاونة الاخيرة وتحقيق فوزهم الرابع على التوالي والسادس في 8 مباريات على حساب فريقه كان قد اسقطه ذهابا صفر-1 لكنه لم يحقق الفوز في المراحل الخمس الاخيرة وسوى مرة واحدة في مبارياته ال14 الاخيرة.

ويحتل ارسنال حاليا المركز الخامس برصيد 56 نقطة وبفارق نقطتين عن كل من توتنهام وتشلسي لكنه والاخير يملكان مباراة مؤجلة.

وتتواصل المعركة بين الجارين اللدودين ايفرتون وليفربول على المركز السادس والمشاركة في الدوري الاوروبي “يوروبا ليج” الموسم المقبل، وذلك عندما يتواجهان مع الجريحين ومتذيلي الترتيب كوينز بارك رينجرز وريدينغ على التوالي.

وفي المباريات الاخرى، يلعب غدا استون فيلا مع فولهام، وساوثمبتون مع وست هام يونايتد، والاحد نيوكاسل يونايتد مع سندرلاند.

وتأجلت ايضا مباراة ويجان اثلتيك مع سوانسي سيتي لانشغال الاول بمباراته غدا مع ميلوول في نصف نهائي الكأس.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

6ff0b23d52

بالفيديو .. الزمالك يتخطي كمين الداخلية بثلاثية

كتب: إسماعيل فارس تخطي الزمالك مساء اليوم فريق الداخلية بثلاثة اهداف دون رد، في المباراة …