الرئيسية / أخبار عالمية / يوم الصحة العالمي لعام 2013 تحت شعار “فرط ضغط الدم “
Thumbmail2013-04-03+18-04-34.1073

يوم الصحة العالمي لعام 2013 تحت شعار “فرط ضغط الدم “

يجري الاحتفال بيوم الصحة العالمي لهذا العام 2013 تحت شعار “فرط ضغط الدم”،والغرض من حملة هذا العام هو: زيادة الوعي والتشجيع على تغيير السلوكيات المتعلقة بالوقاية الأولية من ارتفاع ضغط الدم، وتحسين فرص الكشف المبكر عنه، وتعزيز المعالجة الفعالة للمرضى.

وبالرغم من أن ارتفاع ضغط الدم يعد مشكلة صحية خطيرة في إقليم شرق المتوسط وعلى الصعيد العالمي، إلا أن ارتفاع ضغط الدم يمكن علاجه والوقاية منه.

على الصعيد العالمي، يقدر أن ارتفاع ضغط الدم يتسبب في حدوث 7.5 مليون وفاة سنوياً، وهو ما يمثل أكثر من 12٪ من إجمالي الوفيات، لأنه يزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية والفشل الكلوي والعمى وأمراض الأوعية الدموية الأخرى.

وتقدر منظمة الصحة العالمية أن ارتفاع ضغط الدم يصيب حوالي 40٪ من البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 25 سنة وما فوق.

في 7 نيسان/أبريل، ستطلق منظمة الصحة العالمية حملة يوم الصحة العالمي لإقناع واضعي السياسات والمجتمع الإقليمي والدولي والجهات المعنية الأخرى بأن تحدد أولويات الوقاية والكشف المبكر والمعالجة لارتفاع ضغط الدم في السياسات والبرامج والأنشطة الوطنية.

كما تهدف الحملة إلى إشراك المجتمعات المحلية والأفراد من أجل زيادة الوعي العام بالمشكلة،وتركز حملة التوعية العامة على التدخلات الوقائية التي تقلل من خطر ارتفاع ضغط الدم.

وقد تم إعداد حزمة من المعلومات للحملة على الانترنت، ويمكن لمنظمي الحدث تحميل الوسائط والمنتجات الإعلامية في أشكال قابلة للتعديل حتى يمكن مواءمتها مع اللغات والثقافات والسياقات المحلية.

وسوف تشمل الحملة مجموعة واسعة من منتجات المعلومات على الإنترنت والبريد الإلكتروني والوسائط المتعددة التفاعلية، مع بوابات لاستيفاء الآراء ونشر التحديثات على شبكة الإنترنت.

سيمتد نشاط هذه الحملة لمدة عام بعد 7 نيسان/أبريل وذلك لإتاحة الفرصة أمام منظمة الصحة العالمية والدول الأعضاء لتنفيذ الأنشطة الدائمة على مدى فترة موسعة من الوقت. وسيجري تشجيع المجتمعات المحلية، والمنظمات غير الحكومية والأفراد على وضع خطط لعدد من الأحداث المعززة للموضوع من أجل الحفاظ على الزخم المطلوب على مدار العام.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

غوين هي كوريا الجنوبية

آلاف الكوريين الجنوبيين يتظاهرون في سيول للمطالبة بإقالة رئيستهم “بارك غوين هي”

  خرج مئات آلاف الكوريين الجنوبيين للتظاهر اليوم، للأسبوع السادس علي التوالي والمطالبة بإستقالة رئيستهم …