الرئيسية / أخبار رياضية / يوفنتوس يُنهي الموسم بخسارة أمام سمبدوريا
2013518204056540734_20

يوفنتوس يُنهي الموسم بخسارة أمام سمبدوريا

محمد الشناوى

فشل يوفنتوس في تحقيقه فوزه الـ28 بسقوطه أمام مضيفه سمبدوريا 2-3 اليوم السبت في افتتاح المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

فعلى ملعب كومونالي لويجي فيراريس، انتظر يوفنتوس الذي أراح مدربه أنطونيو كونتي أبرز عناصره الأساسية، طويلاً دون أن يتمكّن من تفكيك دفاع سمبدوريا، وكانت أول كرة جدية من جانب إيمانويلي جاكيريني سيطر عليها الحارس البرازيلي جونيور كوستا (18).

وكسر كوالياريلا مصيدة التسلل بعد كرة عالية خلف المدافعين فانفرد بالحارس وأودع الكرة شباك فريقه السابق (25).

وارتكب كيليني خطأً مثيراً للجدل ضد إيكاردي الذي ارتقى لكرة عالية وسقط، فاحتسبت ركلة جزاء نفذها البرازيلي سيتادين إيدر على يمين الحارس الاحتياطي ماركو ستوراري (31).

وحرم كيليني إيدر من هدفٍ ثانٍ بعد أن هرب في الجهة اليمنى ودخل المنطقة وهمّ بالتسديد لكن المدافع العملاق تدخل وأبعد الكرة لركنية (32)، وكاد كوالياريلا يعيد التقدم لفريقه بعد أن ردّ جونيور كرة مرفوعة من الجهة اليمنى تابعها المهاجم الدولي بقوّة ارتدت أيضاُ من أقدام كوستا (40).

وفي الشوط الثاني، أخذ سمبدوريا الأفضلية والتقدم بعد أن سجّل له لورنتسو دي سيلفستري الذي تابع برأسه كرة نفذها البارغوياني مارتشيلو إستيغاريبيا لاعب يوفنتوس السابق(57).

وفوّت كوالياريلا على يوفنتوس فرصة إدراك التعادل بعدما تلقى كرة عالية مرفوعة من الخلف تابعها وهي “طائرة” من دون رقابة في مكان وقوف كوستا فارتدت من قدمه (70) قبل أن يجنح إستيغاريبيا في الجهة اليمنى ويمرّر كرة على طبق من ذهب إلى إيكاردي الذي أكملها في الشباك (74) مسجّلاً هدفه العاشر.

وتلقى جاكيريني كرة عند حدود المنطقة امتصها على صدره ثم أطلقها قوية في سقف الزاوية اليمنى (90+1).

وحصل يوفنتوس على ركلة حرة في مكان مناسب نفذها الاختصاصي أندريا بيرلو فارتطمت بالحائط ما سهّل على الحارس كوستا السيطرة عليها (90+4).

ووقف رصيد يوفنتوس، صاحب أفضل خط دفاع والذي مُني بهزيمته الخامسة، عند 87 نقطة مقابل 42 نقطة لسمبدوريا الذي صار في المركز الرابع عشر مؤقتاً.

وتستكمل المرحلة غدا بإقامة المباريات التسع الأخرى.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

%d8%b3%d9%85%d9%88-590x393

سموحة يتعادل سلبياً مع الاتحاد بالدوري المصري

كتب: إسماعيل فارس تعادل فريق سموحة مع الاتحاد السكندري سلبياً، في المباراة التي جمعت بينهما …