الرئيسية / أخبار رياضية / يوفنتوس في طريقه إلى ربع النهائي
20133510284270734_20

يوفنتوس في طريقه إلى ربع النهائي

يبدو يوفنتوس مرشّحاً بقوّة للتأهّل إلى الدور رُبع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عندما يستضيف سلتيك الاسكتلندي غداً الأربعاء في تورينو، في إياب الدور ثُمن النهائي.

وكان يوفنتوس حسم تأهّله بنسبة كبيرة إلى الدور رُبع النهائي بفوزه على سلتيك بثلاثية نظيفة في عقر دار الأخير ذهاباً.

على ملعب “يوفنتوس ستاديوم”، يسعى يوفنتوس، حامل لقب ومتصدّر الدوري الإيطالي، إلى بلوغ الدور رُبع النهائي للمرّة الأولى منذ عام 2006، عندما خرج على يد آرسنال الإنكليزي بخسارته أمامه صفر-2 ذهاباً في لندن وتعادلهما سلباً إياباً في تورينو.

ورغم حسمه نتيجة مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة وحاجة الفريق الاسكتلندي، بطل 1967، إلى معجزة لتخطّي ثُمن النهائي، طالب مدرّب “السيدة العجوز” أنطونيو كونتي لاعبيه بخوض مباراة الإياب بجديّة كبيرة وعدم الاستهانة بالفريق الاسكتلندي، الذي لم يعد لديه شيء يخسره.

وأوضح كونتي أن فريقه لم يحسم تأهّله بعد إلى الدور المُقبل على الرغم من الفوز الكبير ذهاباً “لأن كلّ شيء وارد في كرة القدم” في إشارة إلى النتائج الصادمة التي شهدتها المسابقة الأوروبية العريقة، أبرزها تتويج مانشستر يونايتد باللقب عام 1999 على حساب العملاق البافاري 2-1 بفضل هدفين في الدقيقتين الأخيرتين، وكذلك تتويج ليفربول الإنكليزي باللقب بركلات الترجيح عام 2005، بعدما قلب تخلّفه صفر-3 في الشوط الأوّل أمام ميلان الإيطالي إلى تعادل 3-3 في الوقت الأصلي.

ويعوّل يوفنتوس على عاملي الأرض والجمهور لتأكيد فوزه ذهاباً وحجز بطاقته إلى رُبع نهائي المسابقة، التي يسعى إلى الظفر بلقبها للمرّة الثالثة في تاريخه بعد عامي 1985 و1996.

وقال المدافع العملاق جورجيو كيليني: “لم نضمن أي شيء بعد، لا يزال أمامنا الشيء الكثير لنقوم به ويجب أن ندخل المباراة ونحن نؤمن بذلك”.

ومن المحتمل أن يلجأ المدرّب كونتي إلى إراحة بعض المفاتيح الأساسية في التشكيلة، خصوصاً الثلاثي المهدّد بالحصول على بطاقة صفراء وعدم خوض ذهاب رُبع النهائي في حال التأهّل وهم: المدافع السويسري ستيفان ليكتشاينر وكلاوديو ماركيزيو والتشيلي آرتورو فيدال.

وستكون الفرصة سانحة أمام كونتي للدفع بالدولي الغاني أساموا، الذي غاب عن المباراة الأخيرة للفريق في الدوري أمام مضيّفه نابولي (1-1) يوم الجمعة الماضي، والأمر ذاته بالنسبة إلى الفرنسي الواعد بول بوغبا، الذي يقدّم مستويات رائعة مع الفريق ويسجّل أهدافاً منذ انتقاله إلى صفوفه الصيف الماضي قادماً من مانشستر يونايتد الإنكليزي في صفقة انتقالٍ حرٍّ.

وبحسب وسائل الإعلام الإيطالية فإن كونتي سيلعب بخطة 3-5-2 مع الاعتماد على المهاجمين فابيو كوالياريلا وأليساندرو ماتري، في حين سيبقى المونتينيغري ميركو فوجينيتش، الذي لعب أساسياً إلى جوار ماتري ذهاباً، على مقاعد البدلاء.

في المقابل، اعترف مدرّب سلتيك الإيرلندي الشمالي نيل لينون بصعوبة المهمّة أمام فريق “السيدة العجوز” الذي يقف حاجزاً أمام تأهّل الفريق الأخضر والأبيض لأوّل مرّة إلى رُبع نهائي المسابقة في عصرها الحديث، بيد أنه أعرب عن ثقته في قدرة لاعبيه على الفوز خصوصاً بعد التأهّل إلى الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس المحلّية.

وقال لينون: “ما سنفعله هو الذهاب إلى تورينو من أجل المنافسة ومحاولة تحقيق الفوز بهذه المباراة”.

وكان لينون لاعباً ضمن تشكيلة سلتيك التي أسقطت يوفنتوس بقيادة المدرّب مارتشيلو ليبي 4-3 عام 2001.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

6ff0b23d52

بالفيديو .. الزمالك يتخطي كمين الداخلية بثلاثية

كتب: إسماعيل فارس تخطي الزمالك مساء اليوم فريق الداخلية بثلاثة اهداف دون رد، في المباراة …