الرئيسية / أخبار رياضية / يوفنتوس طامح إلى كسر تفوّق سلتيك في ملعبه
201321110176489811_20

يوفنتوس طامح إلى كسر تفوّق سلتيك في ملعبه

محمد الشناوى

يسعى يوفنتوس الإيطالي إلى كسر سلسلة النتائج الإيجابية التي يحقّقها سلتيك الاسكتلندي في المسابقة عندما يحلّ ضيفاً عليه غداً الثلاثاء في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسيواجه يوفنتوس حامل اللقب ومتصدِّر الدوري الإيطالي فريقاً عنيداً على أرضه، لم يخسر طول مسيرته في المسابقة أمام هلسنكي الفنلندي وهلسنبورغ السويدي وبنفيكا البرتغالي وسبارتاك موسكو الروسي، كما أسقط العملاق الإسباني برشلونة (2-1) على ملعبه “سلتيك بارك” في غلاسكو، في أفضل نتائج أوروبية له منذ عام 2008.

لكن مدرِّب سلتيك الأيرلندي الشمالي نيل لينون يُدرك صعوبة المَهمّة أمام فريق “السيدة العجوز” الذي يقف حاجزاً أمام تأهُّل الفريق الأخضر والأبيض لأول مرّة إلى ربع نهائي المسابقة بنظامها الحالي.

وقال لينون: “الكل متحمّس لهذه المباراة، خصوصاً جمهور الفريق لأنه ينتظرها منذ سنوات”، وكان لينون لاعباً ضمن تشكيلة سلتيك التي أسقطت يوفنتوس بقيادة المدرِّب مارتشيلو ليبي (4-3) عام 2001.

لكن مدرِّب “هوبس” الذي حضر مباراة يوفنتوس وجنوى قبل أسابيع في الدوري الإيطالي، يُدرك الفارق بين مستوى الفريقين بالقول:” في الثلث الأخير لا يرحمون، ولاعبو وسطهم أقوياء، ودفاعهم قد يكون أفضل من برشلونة، هم أقوياء ومنظّمون ومن الصعب كسرهم”.

أما يوفنتوس الفائز على فيورنتينا (2-0) في الدوري المحلي أول  أمس السبت، فأصيب ظهيره باولو دي تشيلي وسيغيب عن اللقاء، كما تعرَّض فوسينيتش لإصابة في ركبته لكنه كان ضمن التشكيلة التي سافرت إلى غلاسكو، إلى جانب لاعب الوسط الغاني كوادوو أسامواه العائد من جنوب أفريقيا بعد خروج بلاده من المسابقة القارّية.

وجاء اسم المهاجم الفرنسي المخضرم نيكولا أنيلكا ضمن تشكيلة المدرِّب أنطونيو كونتي، رغم عدم خوضه أي مباراة منذ انتقاله في فترة الانتقالات الشتوية من الدوري الصيني.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

images

“الكلاسيكو في الخمسينة” في ليلة إضاعة نيمار للأحلام الكتالونية.

كتب: شريف محمد بعد أداء كارثي بكل ماتحمل الكلمة من معني أمام ريال سوسيداد في …