الرئيسية / أخبار رياضية / يوفنتوس أمام رحلة صعبة في استاديو دالارا
2013315105141467734_20

يوفنتوس أمام رحلة صعبة في استاديو دالارا

محمد الشناوى

يخوض يوفنتوس حامل اللقب الذي لم يخسر سوى مرّتين خارج أرضه هذا الموسم رحلة صعبة غداً السبت إلى بولونيا في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإيطالي، الذي يتصدّر ترتيبه بفارق كبير عن نابولي أقرب منافسيه يبلغ 9 نقاط.

وعلى رغم الفارق الكبير بين فريق “السيدة العجوز” وبولونيا عاشر الترتيب، إلا أن الأخير يعيش فترة مميّزة فاز خلالها في مبارياته الثلاث الأخيرة إحداها على انتر ميلان في عقر داره “جوسيبي مياتزا” 1-صفر، ليبتعد عن منطقة الهبوط.

وارتفعت حماسة جماهير بولونيا بعد الفوز على انتر، وأعلن النادي أمس الخميس عن بيع جميع تذاكر المباراة على ملعب “استاديو دالارا” البالغة 34415.

وقال المهاجم مانولو غابياديني: “المدينة بأكملها تنتظر بفارغ الصبر المباراة. هذه مباراة حاسمة لنا لكن استعداداتنا كانت مماثلة لباقي المباريات”.

نابولي للتعويض

2013315104459287734_2 يوفنتوس أمام رحلة صعبة في استاديو دالارا
ويبحث نابولي الثاني عن فوزه الأوّل في 6 مباريات منذ تغلّبه على كاتانيا قبل 6 أسابيع، وذلك بعد خسارته المخجلة أمام مضيفه كييفو المتواضع في الجولة السابقة 2-صفر في مباراة أهدر فيها هدّافه الأوروغوياني أدينسون كافاني ركلة جزاء.

ويستقبل فريق المدرّب والتر ماتزاري في جنوب البلاد أتالانتا الرابع عشر الفائز في مباراتيه الأخيرتين، وهو قال: “هناك لحظات صعبة في كلّ موسم، لكننا لا نزال متقدّمين بفارق نقطتين عن ميلان. من الواضح أننا لن نتحمّل أيّ انزلاقة أمام أتالانتا”.

وزار رئيس النادي أوريليو دي لورنتيس اللاعبين لمنحهم الثقة قبل اللقاء: “أردت القول للاعبين إن بطولة جديدة ستبدأ الآن بالنسبة إلينا. أنا متأكّد أن الكلّ سيقدّم ما في وسعه من الآن وصاعداً”.

وما يزيد من مصاعب نابولي في مشوار التأهّل إلى المسابقات الأوروبية، الفترة الرائعة التي يعيشها ميلان الثالث صاحب 7 انتصارات في آخر 10 مباريات خاضها في الدوري، بعد بدايته الكارثية هذا الموسم.

مهمّة سهلة لميلان

2013315104616864580_2 يوفنتوس أمام رحلة صعبة في استاديو دالارا
ميلان حامل لقب 2011 ووصيف 2012 يستقبل السبت باليرمو وصيف القاع الذي حقّق فوزه الثالث والأخير في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وذلك بعد خسارته المؤلمة أمام مضيفه برشلونة الإسباني 4-صفر في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، مهدراً تقدّمه 2-صفر في مباراة الذهاب.

وبالنسبة للمهاجم الشاب ستيفان الشعراوي فإن الفريق اللومباردي يملك حظوظاً واقعية لاقتناص المركز الثاني المؤهّل مباشرة إلى دوري الأبطال: “يجب أن ننسى مباراة برشلونة ونركز على المركز الثاني. لدينا 10 مباريات ويجب أن نتأكّد من التأهل إلى دوري الأبطال. ما نقوم به راهناً كان غير ممكناً في بداية الموسم. المباريات العشر الأخيرة ستكون بمثابة نهائي الكؤوس”.

ويحلّ انتر ميلان الخامس ضيفاً على سمبدوريا الحادي عشر بعد مباراته الكبيرة التي قدّمها أمس الخميس أمام توتنهام الإنكليزي (4-1) في الدوري الأوروبي لكنها لم تكن كافية لقلب نتيجة الذهاب (صفر-3).

وتراجع “نيراتزوري” إلى المركز الخامس بعد خسارته أمام بولونيا، فقفز بدلاً منه فيورنتينا الفائز على لاتسيو 2-صفر، لترتفع الضغوطات على مدرّبه الشاب أندريا ستراماتشوني.

لكن ستراماتشوني (37 عاما) أبدى ثقته ببقائه في منصبه: “أعتقد أن الحكم على عملي سيصدر في نهاية الموسم وليس الآن. سيتّخذ الرئيس القرار حينها. أمامنا عشر مباريات وأنا واثق من قدرتنا على قلب الأمور”.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت كاتانيا مع اودينيزي والأحد سيينا مع كالياري، وبيسكارا مع كييفو، وفيورنتينا مع جنوى، وروما مع بارما، وتورينو مع لاتسيو.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

%d8%b3%d9%85%d9%88-590x393

سموحة يتعادل سلبياً مع الاتحاد بالدوري المصري

كتب: إسماعيل فارس تعادل فريق سموحة مع الاتحاد السكندري سلبياً، في المباراة التي جمعت بينهما …