الرئيسية / أخبار رياضية / يرفض رسميا دعوة برشلونة لحضور الكلاسيكو
11-10-2012-19-9-57

يرفض رسميا دعوة برشلونة لحضور الكلاسيكو

أعلن لاعب كرة القدم الفلسطيني والأسير المحرر محمود السرسك رفضه رسميا اليوم دعوة نادي برشلونة لحضور مباراة كلاسيكو إسبانيا أمام ريال مدريد على ملعب كامب نو في السابع من الشهر الجاري.

وأكد السرسك خلال مؤتمر صحفي اليوم من مدينة غزة أنه رفض الدعوة في ظل وجود الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط بنفس مدرجات الملعب الكتالوني.

وأوضح السرسك “دعوتي للكلاسيكو جاءت امتثالا لضغط جماهير البرسا بعد قيام النادي بدعوة شاليط”، مشددا على أنه لن يقبل أن “يتساوى الضحية مع الجلاد”.

وكان برشلونة قد أعلن أنه لم يوجه دعوة لشاليط أو للسرسك، لكنه قبل بترحاب طلبات مقدمة بحضورهما المباراة.

وكانت إسرائيل قد أطلقت سراح اللاعب الفلسطيني في العاشر من يوليو الماضي بعد أن قضى في المعتقل ثلاثة أعوام بدون تهم عقب مناشدات أطلقت بواسطة الاتحاد الدولي (الفيفا) والاتحاد الدولي للاعبين للمحترفين (فيفبرو) إلى جانب إضراب عن الطعام استمر لمدة 92 يوما وتسبب له في أضرار جسدية جسيمة.

وأشار السرسك إلى أن “نادي برشلونة تجاهل مشاعر الملايين من مشجعيه بالأراضي الفلسطينية وبالوطن العربي وأساء لهم بدعوة شاليط”، الذي كان أسيرا في قطاع غزة بين عامي 2006 و2011 قبل أن يطلق سراحه في أكتوبرالماضي بعد مبادلته بأكثر من ألف أسير فلسطيني.

ورغم ذلك أبدى اللاعب السابق بمنتخب فلسطين ترحيبه بأي دعوة مستقبلية من النادي الكتالوني “شريطة عدم وجود شاليط أو أي شخص منتمي للكيان الصهيوني”.

وكان تلفزيون “الأقصى” قد قرر عدم إذاعة أي لقطات للكلاسيكو احتجاجا على وجود شاليط بالمباراة.

 

محمد الشناوى

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15267893_10153845569396580_6011875513249519119_n

رسمياً “ماهر عبد الحليم” مدير فنيا لدمياط

 كتب: احمد كمون تولي الكتور ماهر عبدالحليم منصب المدير الفني لنادي دمياط خلفا لجمال المقص …