الرئيسية / أخبار رياضية / ياسين: التكتيك سيحسم نتيجة شباب الفراعنة أمام غانا بنهائي كأس أفريقيا
Thumbmail2013-03-29+20-45-40.613X

ياسين: التكتيك سيحسم نتيجة شباب الفراعنة أمام غانا بنهائي كأس أفريقيا

أكد مدرب المنتخب المصري للشباب لكرة القدم ربيع ياسين أن مباراة شباب الفراعنة أمام نظيره الغاني في نهائي كأس أفريقيا للشباب اليوم/ السبت / بملعب “أحمد زبانة” بمدينة وهران سيحسمها ” الصراع التكتيكي ” الذي سيحدد هوية بطل الدورة 18 من بطولة افريقيا للامم.

وقال ياسين – فى مؤتمر صحفي عقده بعد عصر/ الجمعة بمقر اقامة المنتخب المصرى
بمدنية وهران – ” المباراة ليست سهلة بالنسبة للفريقين من الجوانب الفنية والبدنية والنفسية لكن الصراع التكتيكي هو من سيحدد الفائز بالمقابلة والمتوج باللقب وسنسعى لاستغلال اخطاء المنافس من هذا الجانب”.

وأضاف أن الفريقين قدما أداء طيبا منذ بداية الدورة واستحقا بجدارة التأهل للمقابلة النهائية مبديا احترامه لا تخوفه من غانا مشيرا إلى أن لاعبي شباب منتخب الفراعنة سيسعون لاستغلال أخطاء الفريق المنافس.

واستطرد قائلا “لقد حضرت فريقي جيدا تحسبا لهذه المباراة كما أن عامل التوفيق مهم جدا في مثل هذه المباريات الحاسمة لكن من مبادئي ان اهتم بفريقي أكثر مما اهتم بحالة الفريق المنافس صحيح غانا لعبت 120 دقيقة في الدور نصف النهائي أمام مالي لكني لست بدراية بقدرات التحمل لدى لاعبيه”.

وفي رده على سؤال حول أمكانية غياب اللاعب رامي ربيعة عن مباراة النهائي بسبب الإصابة أكد ربيع ياسين أن عناصر منتخبه مكتملة والقائد رامي ربيعة الذي يعاني من الاصابة سيكون جاهزا يوم السبت بفضل العمل الذي يقوم به الطاقم الطبي حاليا”.

وأشاد ياسين فى ختام المؤتمر الصحفى بمجهودات عناصره التي ابدت احترافية وانضباطا
كبيرين منذ بداية الدورة يوم 16 مارس معتبرا ان هذا الجيل يستحق التتويج .

من جهته ..أكد مدرب منتخب شباب غانا سيلاس تيتاح أن لاعبيه يسعون إلى التتويج باللقب”.

وقال تيتاح في مؤتمر صحفي مماثل عقده اليوم ” عناصر منتخب غانا محفزون بالشكل المطلوب من أجل الفوز في مثل هذه المبارا لا تحتاج لمجهود كبير لشحن اللاعبين لان الرهان هو الذي يحفزهم نتمنى أن يكون التوفيق من جانبنا للعودة لأكرا باللقب القاري”.

وأضاف “صحيح ان هدفنا الرئيسي قبل بداية الدورة كان الدور نصف النهائي والتاهل لكاس
العالم. لكننا اليوم على بعد 90 أو 120 دقيقة وممكن ضربات الجزاء عن اللقب الافريقي.
سنبذل قصارى جهدنا لتسيير اللقاء بالشكل الذي يتيح لنا الخروج فائزين به”.

و بخصوص التعب الذي قد يعيق لاعبيه خلال المقابلة النهائية بعد لعب المنتخب الوقت الاضافي أمام مالي في الدور نصف النهائي في وقت تأهلت مصر أمام نيجيريا (2-0) في الوقت المحدد للمباراة (90دقيقة ) قال مدرب المنتخب الغانى “هذا الامر لا يشكل عائقا.

اللاعبون يسترجون بشكل جيد ليكونون في مستوى التحدي غدا السبت خصوصا وان المنافس هو المنتخب المصري المكون من عناصر تلعب كرة قدم راقية سمحت لها بأداء مشوار دون خطأ منذ بداية الدورة” .

تجدر الإشارة إلى أن منتخب شباب الفراعنة كان قد فاز بالبطولة الأفريقية ثلاثة مرات فى أعوام 1981 و 1991 و 2003 اما غانا فقد أحرز ألقابه سنوات 1993 و1999 و 2009 علما بانه سبق له و إن فاز بكاس العالم سنة 2009 التي إحتضنتها مصر حيث استطاع التفوق على البرازيل الحائز على خمسة ألقاب عالمية بفضل ضربات الجزاء (3/4) بعد انتهاء المباراةبالتعادل السلبي بدون اهداف

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

%d8%b4%d9%8a%d9%83%d8%a7%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%a7-%d9%85%d8%a7%d9%8a%d9%88%d9%83%d8%a7

شيكابالا وستانلي ومايوكا يقودان هجوم الفارس الابيض أمام الداخلية

كتب: إسماعيل فارس استقر محمد حلمي المدير الفني لفريق الزمالك علي التشكيل الذي سيواجه به …