الرئيسية / أخبار رياضية / ياسر على: قرض صندوق النقد رسالة بأن الاقتصاد قادر على التعافى
s920121191441

ياسر على: قرض صندوق النقد رسالة بأن الاقتصاد قادر على التعافى

 

أكد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية الدكتور ياسر على، أن القضية ليست حصول مصر على قرض من صندوق النقد الدولى، بقدر ما هى تأكيد من مؤسسة دولية على قدرة الاقتصاد المصرى على التعافى.

وقال ياسر على، فى تصريح له اليوم السبت، إن ما يثار حاليا من انتقادات بشأن الحصول على قرض من صندوق النقد هو نتاج تجربة سابقة وميراث قديم.. غير أنه إذا ما كان لدى الحكومة برامج واضحة فإن الأمر يعد شهادة لكل جهات التمويل وكل المستثمرين فى العالم أن هذا الاقتصاد قادر على التعامل مع المؤسسات الدولية.

وأضاف أن البرنامج الرئاسى للرئيس محمد مرسى يكاد يكون الوحيد الذى تضمن بابا
خاصا بالتمويل، يعرض صورا مختلفة من التمويل مثل مسألة الصكوك مع بعض المؤسسات المالية الإسلامية، والبحث عن شراكات وليس قروضا، وتحويل القروض القديمة إلى شراكات مالية مثل ما تم فى مبلغ الـ 200 مليون دولار مع إيطاليا.

وأشار إلى اتفاق جميع القوى الوطنية على عدم الرغبة فى دائرة القروض والتوسع فيها بدون ضرورة، ولكن إذا ما استدعت الضرورة واعتبارات معينة وبشروط غير مجحفة وبفترة سماح كبيرة وبخدمة دين بسيطة، فلماذا لا ؟.. وما الذى يمنع ؟ لأن الأمر قبل أن يكون قرضا فهو رسالة لكل مؤسسات التمويل فى العالم والمستثمرين بأن الاقتصاد المصرى قادر وقوى، مشددا على إنه من المهم استخدام هذا القرض فى العمل والبناء، وخلق فرص العمل، وتحقيق عائد.

عن admin

شاهد أيضاً

1480881181_433_545176_301-770x435

تعرف علي تشكيل الأهلي أمام سموحة

كتب: إسماعيل فارس يخوض الأهلي في الثامنة ونصف من مساء اليوم مباراته الهامة أمام فريق …