الرئيسية / أخبار سياسية / ياسر على: الرئيس طرح مبادرة مع جميع القوى لمناقشة المرحلة الانتقالية
s92012119163

ياسر على: الرئيس طرح مبادرة مع جميع القوى لمناقشة المرحلة الانتقالية

ملك موسي

أكد الدكتور ياسر على المتحدث الرسمى باسم الرئاسة، إن الرئيس محمد مرسى طرح مبادرة مع جميع القوى السياسية لمناقشة كل ما يتعلق بالمرحلة الانتقالية وكيفية تأمينها فى المرحلة المقبلة.

وقال على ـ فى اتصال هاتفى مع القناة الأولى بالتليفزيون المصرى مساء اليوم الأحد ـ إن المتبقى من المرحلة الانتقالية والاستفتاء على الدستور 13 يوما، ولا توجد أية مخاوف لاستخدام السلطة فى غير محلها.. داعيا الشعب إلى تغليب المصالح العليا للوطن.

وأشار إلى أن الرئيس مرسى التقى مع المجلس الأعلى للقضاء وجميع رؤساء الهيئات القضائية أكثر من ثلاث مرات على مدار الشهور الخمسة الماضية.. لافتا إلى أن آخر هذه اللقاءات بعد أن أصدر الرئيس الإعلان الدستورى الأخير، والذى أثار بعض التساؤلات من جانب رجال القضاء.

وأوضح المتحدث أن الرئيس مرسى أكد أن استقلال القضاء كسلطة محترمة ومقدرة من جانب السلطة التنفيذية والشعب المصرى ولا يمكن لأحد أن يمسها.

وأضاف أن نائب رئيس الجمهورية المستشار محمود مكى أوضح أن المخاوف لدى السلطة القضائية جاءت نتيجة التباس أو تأويل بعض الألفاظ الواردة فى الإعلان الدستورى، والذى أصدرها الرئيس وكأنها موجهة إلى السلطة القضائية.

وتابع أن الرئيس محمد مرسى أكد أن هذه الكلمات لا يمكن أن تكون موجهة إلى القضاء المصرى الذى يعتز به الجميع.. مشيرا إلى أن الرئيس كان واحدا ممن وقفوا عام 2006 مع تيار استقلال القضاء، بل اعتقل يومها فى العباسية لمدة 7 أشهر، وذلك دفاعا عن القضاء واستقلاله.

ودعا الدكتور ياسر على إلى تغليب المصالح العليا للوطن والاتفاق على ما تم إنجازه فى الشهور الماضية.. مضيفا “إذا وافق الشعب على مشروع الدستور المطروح.. ستسقط جميع الإعلانات الدستورية التى وضعت منذ 19 مارس الماضى وحتى الآن”.

عن admin

شاهد أيضاً

15000878_175171096277643_8868366573126456114_o

بالصور: اشتباكات بين اهالى والأمن بقرية المنصورية بالجيزة

عدسة : محمدالدين أحمد شهدت منذ قليل قرية المنصورية، التابعة لمحافظة الجيزة منذ قليل، اشتباكات، …