الرئيسية / أخبار رياضية / وقوع القطبين في مجموعة واحدة في إفريقيا وارد بشدة .. لهذا السبب !
376269_340574529363199_71878330_n

وقوع القطبين في مجموعة واحدة في إفريقيا وارد بشدة .. لهذا السبب !

إكتملت فرحة الشعب المصري بجميع ميوله و إنتماءاته مساء امس عقب صعود الأهلي و الزمالك إلى دوري المجموعات برابطة دوري أبطال إفريقيا فضلاً عن نجاح كل من إنبي و الإسماعيلي في الوصول لدور الـ 16 ” إكسترا ” بالكونفدرالية ، ليتواجد الفرسان الأربعة للكرة المصرية في الأدوار التالية للمسابقتين الإفريقيتين .
و زادت التوقعات و التكهنات بإحتمالية وقوع قطبي الكرة المصرية الأهلي و الزمالك في مجموعة واحدة بدوري المجموعات للمسابقة القارية الأكبر للأندية ، و هذا أمر وارد بشدة بسبب إختلاف مستوى كليهما حسب لوائح و حسابات الإتحاد الإفريقي لكرة القدم ” كاف ” .
فالأهلي سيكون على رأس مجموعة و الترجي التونسي على رأس مجموعة أخرى بصفتهما الأكثر تحقيقاً للنتائج الإيجابية في النسخ الخمس الأخيرة من المسابقة و الأكثر وصولاً للأدوار النهائية للمسابقة ، فكليهما من حققا اللقب في أخر 5 سنوات دون أى فريق من الثمانية التي تأهلت لدوريالمجموعات .
أما الزمالك سيكون في المستوى الثاني خلال القرعة التي ستُجرى يوم 14 مايو الجاري ، بحسب نتائجه أيضاً في السنوات الخمس الأخيرة بالمسابقة و التي لم ينجج خلالها في إجتياز دوري المجموعات و بلوغ الأدوار النهائية ، و من المفترض أن يكون فريق القطن الكاميروني مع أبناء ميت عقبة في المستوى الثاني .
بمعنى ان الأهلي و الترجي من رابع المتسحيلات وقوعهما في مجموعة واحدة لأن كل منهما سيكون على رأس مجموعة كما ذكرنا من قبل ، على أن يكون الأهلي تضم مجموعته الزمالك أو القطن الكاميروني مع فريقين أخريين ممن تأهلوا لدوري المجموعات مع إحتمالية أن يتواجد الزمالك في مجموعة الترجي التونسي ، و وقوع القطن الكاميروني في مجموعة الأهلي .

تجدر الإشارة إلى أن الفريقين قد تم حدث وقوعهما من قبل في مجموعة واحدة في نسختي 2008 و 2012 ، جيث إلتقيا 4 مرات بدوري المجموعات حقق الأهلي خلالها فوزين و تعادلا في مباراتين ، في حين أن الزمالك لم يحقق أى فوز إفريقي على الأهلي منذ هدف أيمن منصور في اول سوبر إفريقي عام 1994 .

 

بقى أن نذكر أن الأندية الثمانية التي صعدت لدوري المجموعات هي : الأهلي – الزمالك ” مصر ” – الترجي ” تونس “- ليوبار ” الكونغو ” القطن ” الكاميرون ” – رولاند بيتراس ” جنوب إفريقيا ”  وهو قاهر مازيمبي الكونغولي و حامل اللقب في نسخة 1995 بالإصافة إلى سوي سبورت ” الإيفواري  ”  و ريكريانيفو ليبولو ” الأنجولي ” .

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15326498_1324688137595372_3909016409817538641_n

أسوان يتحدي ” عثمان” ويخطف نقطة من الزمالك

كتب _ رامي يحيي تعادل نادي الزمالك أمام نادي أسوان سلبياً في أطار مبارايات الدوري …