الرئيسية / أخبار رياضية / وقفة مع الريال: جاهز من كل النواحي لإحراز اللقب

وقفة مع الريال: جاهز من كل النواحي لإحراز اللقب

انتصار سهل وساحق حققه ريال مدريد الاسباني على ضيفه التركي غلطة سراي بثلاثية نظيفة ضمنت بشكل كبير وصوله إلى نصف نهائي البطولة للعام الثالث على التوالي.

الريال أثبت من خلال هذه المباراة أن ما يحدث في الدوري الاسباني لا صلة له بما يحدث في دوري الأبطال, فالروح مختلفة والأداء أفضل والجدية واضحة والنجاعة أكبر.

الريال هذا الموسم أكثر جاهزية لإحراز لقب البطولة.

غلطة سراي وعلى الرغم من النجوم الذين يضمهم مثل دروغبا ويلماز وشنايدر وميلو وابويه حُجم ليصبح صغيراً جداً, فلم يتمكن من التعامل مع قوة الريال الذهنية والتكتيكية والتكنيكية.

تكتيكياً يصعب أن تجد أسلوب معين تواجه به ريال مدريد فهو يعتمد على أكثر من أسلوب لعب في الـ90 دقيقة يغير فيما بينهم أثناء اللقاء, فتارة يعتمد على الدفاع والهجوم المرتد السريع وأحياناً ينقلب ليصبح فريقاً استحواذياً وصاحب رتم بطيء في بناء الهجمات وفي فترات أخرى يهجم من الأطراف بتقدم الظهيرين وفجأة ينقلب ويركز هجماته من عمق منتصف الملعب, فإن أكلت أحد أكتافه سيعتمد على الآخر وإن أكلت الآخر سيعتمد على الثالث فهو الفريق الوحيد في العالم الذي لديه 4 أكتاف تكتيكية.

أكثر ما يميز الريال هذا الموسم عن الموسمين السابقين هو نضوج اللاعبين وقوة شخصيتهم فباتوا يتقنون تماماً قتل المباراة وقتما شاؤوا ومن إحيائها أيضاً عندما يريدون, لا عجلة ولا تسرع ولا ارتباك وهدوء غير عادي على أرضية الملعب حتى من أصغر الشباب فاران.

النقطة الإيجابية الأكبر في هذه المباراة تحديداً هي عودة المهاجمين أخيراً إلى التسجيل بهدفين سجلهما كل من هيغواين وبنزيما وإن نجح الريال بحل عقدة مهاجميه حتى نهاية الموسم فويل لكل من يواجه الملكي.

عن ismail mohamed

شاهد أيضاً

مركز شباب بدر يتعاقد مع عصام محيسن مديرا فنيا

إبراهيم عبد العظيم قرر أعضاء مجلس إدارة مركز شباب بدر، الذي يلعب ضمن صفوف مجموعة …