الرئيسية / أخبار رياضية / وسائل الإعلام السعودية تشيد بفوز الفتح بلقب الدوري للمرة الاولى
Thumbmail2013-04-15+14-37-27.4693

وسائل الإعلام السعودية تشيد بفوز الفتح بلقب الدوري للمرة الاولى

أشادت وسائل الإعلام السعودية بالانتصار غير المسبوق الذي حققه فريق الفتح بعد إحرازه لقب مسابقة دوري زين السعودي للمحترفين لأول مرة في تاريخه منذ تأسسه عام 1958 , وفاز الفتح ببطولة الدوري السعودي لموسم 2012- 2013 قبل نهاية المسابقة بجولتين , عقب تغلبه المستحق على ضيفه الأهلي بهدف دون رد ضمن منافسات الجولة ال 24 .

وأشادت الصحف السعودية بالفوز الصعب والمهم والثمين لفريق الفتح على ضيفه أهلي جدة بهدف لاعبه الكنغولي سالومو وسط نحو 20 ألف متفرج في ملعب الفريق بمدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالأحساء.

وجاء العنوان العريض لصحيفة “الرياضية” اليوم: “الفتح كامل الزين .. لعب وامتاع يخزي العين”. واعتبرت في تحليلها للمباراة أن الفتح كان الأكثر جدارة بالفوز بلقب بطل الدوري السعودي هذا الموسم.

أما موقع “الجزيرة أون لاين” الإلكتروني فكتب: “الفتح كتب التاريخ: الفكر قبل المال” في إشارة إلى أن الفتح حقق اللقب بقليل من المال وسط إنفاق مالي ضخم من قبل أندية منافسة كالهلال وأهلي جدة واتحاد جدة والشباب والنصر.

أما صحيفة “الشرق الأوسط ” اللندنية فكتبت في عنوانها: “الفتح يسقط الأهلي .. ويقتحم نادي أبطال الدوري السعودي” في إشارة منها إلى أول فوز للفريق باللقب في تاريخه.

وكتبت “الرياض” تقول: “الفتح يتوج كفاحه وحضوره المبهر بذهب زين” معتبرة النهاية سعيدة بالنسبة لعشاق الفريق الجديد في دوري المحترفين السعودي بما أنه لم يمض عليه البطولة سوى ست سنوات.

ووصفت صحيفة “الشرق” فوز الفتح بأنه: “فتح جديد للدوري” مشيرة إلى أن كل لاعب سيحصل على مكافأة مالية قدرها 300 ألف ريال مقابل هذا الانجاز.

وسيحصل الفتح على ثلاثة ملايين ريال من الرابطة السعودية للمحترفين نظير إحرازه اللقب , فيما يتوقع أن تشهد خزينة النادي انتعاشا من رجال الأعمال الأثرياء العاشقين له. مع انتظار الحصول على دعم رسمي من إمارة المنطقة الشرقية بقيادة الأمير سعود بن نايف الذي هنأ الفتح باللقب التاريخي.

ونجح الفتح في كسر الحاجز الذي وضعته أندية الدوري السعودي الكبرى بين لقب دوري المحترفين وبين باقي أندية المسابقة , فمنذ عام 1996 لم يخرج اللقب عن الهلال والشباب واتحاد جدة.

ونجح الفتح في تحقيق ما عجزت عنه أندية النصر وأهلي جدة طوال الفترة الماضية.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15267893_10153845569396580_6011875513249519119_n

رسمياً “ماهر عبد الحليم” مدير فنيا لدمياط

 كتب: احمد كمون تولي الكتور ماهر عبدالحليم منصب المدير الفني لنادي دمياط خلفا لجمال المقص …