الرئيسية / أخبار سياسية / وزير الكهرباء يتوسط للافراج عن عمال الكهرباء المحبوسين
164940_172147986283769_187022094_n

وزير الكهرباء يتوسط للافراج عن عمال الكهرباء المحبوسين

مها سليم

قرر النائب العام المستشار طلعت عبد الله إخلاء سبيل عمال شركة كهرباء شمال القاهرة، اليوم الاحد، وذلك بعد لقاءه بوزير الكهرباء.

وحضر وزير الكهرباء الدكتور أحمد إمام وزير الكهرباء الساعة الثانية عشر ظهر أمس الى دار القضاء العالى وطلب مقابلة النائب المسشار عبدالله فى مقابلة أستغرقت 15 دقيقة طالب خلالها بالافراج عن المتهمين من موظفين الكهرباء.

وقام الدكتور إمام بعرض مذكرة للإفراج عن العاملين بشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء والمقبوض عليهم منذ أيام عقب مشاركتهم في مظاهرة سلمية، واكد الوزير ان الشئون القانونية المعنية بالوزارة ستقوم بالتحقيق .

وكانت الاجهزة الامنية بمديرية امن القاهرة قد قامت بالقبض على عدد من العمال والموظفين العاملين بشركة كهرباء شمال القاهرة، وأمر المستشار أحمد حنفى رئيس نياية أول مدينة نصر بحبس 8 من المقبوض عليهم وحجز 3 آخرين لحين ورود تحريات المباحث..

كان طريق النصر قد شهد تجمع عدد كبير من عمال وموظفي شركة الكهرباء اعتراضا منهم على حذف الحوافز من كشوف المرتبات، وقاموا بإغلاق الطريق لأكثر من ساعتين ألقى القبض على عدد منهم وجهت إليهم النيابة تهم التجمهر والاعتداء على الممتلكات العامه والخاصة بينما نفى جميع المقبوض عليهم هذه الاتهامات وقرروا أن تظاهرهم سلمي للإعلان عن رفضهم لقرارات الإدارة لحرمانهم من مزايا مالية يتمتعون بها فعلا وتولت النيابة التحقيق وأمرت بحبس عدد منهم وحجز الباقين لحين ورود تحريات المباحث.

ودخل ما يقرب من 5 آلاف عامل بشركة شمال القاهرة للكهرباء فى اعتصام مفتوح فى ما يقرب من 15 إدارة منها حلمية الزيتون، وشبرا، والسلام، والخانكة، ونبيل الوقاد، وورش بهتيم، والعباسية، والضاهر، للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المحبوسين على خلفية الأحداث التى شهدتها الشركة منذ أسبوع. وتظاهر العاملون أمام مقر شركتهم فى مدينة نصر كما رفع العاملون بإيرادات الحلمية، أمس، لافتات مكتوبا عليها «كرامة العاملين بالكهرباء خط أحمر»، و«لن نصمت حتى يتم الإفراج عن زملائنا وإقالة القيادات الفاسدة بوزارة الكهرباء»، كما قاموا بترديد العديد من الهتافات المناهضة لوزير الكهرباء المهندس أحمد إمام، ورئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر المهندس جابر الدسوقى، ومنها «رجالة.. رجالة» إسقاطا على زملائهم المقبوض عليهم.

عمال الكهرباء رفعوا صورا لزملائهم الذين تم القبض عليهم، داخل مقر الاعتصام بإدارة حلمية الزيتون، بينما قام أحد العاملين بالدخول من الباب الرئيسى إلى مقر الإدارة حاملا كفنه على يديه، فى إشارة إلى ما حدث من اعتداء من قوات الشرطة وتحطيمها الباب الرئيسى لشركة شمال القاهرة للكهرباء بمدينة نصر، وإلقاء القبض على العاملين بداخلها .

من جانبه، حاول المهندس عوض منصور رئيس شركة شمال القاهرة تهدئة المتظاهرين من العمال، معلنا أنه تم التوصل إلى اتفاق بين كل من وزير الكهرباء ووزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم ووزير العدل المستشار أحمد سليمان والنائب العام المستشار طلعت عبد الله الذى قرر استضافتهم اليوم الأحد بمكتبه للحديث عن مدى إمكانية الإفراج عن العمال المحبوسين والتحقيق معهم إداريا داخل الشركة، إلا أن هذا الأمر لم يلق قبول العاملين فى إدارات شركة شمال القاهرة، حيث أكدوا أنهم مستمرون فى التظاهر والاعتصام والتصعيد إذا استوجب الأمر حتى يتم الإفراج عن زملائهم من سراى النيابة.

عن ahmed

شاهد أيضاً

15129610_10211102977189676_7237154038390597768_o

بالصور.. 82 من سجناء العفو الرئاسي يغادرون سجن طره

إثر قرار أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم أمس الخميس، بالعفو عن 82 من السجناء …