الرئيسية / أخبار سياسية / وزير العدل يمنح سلطة الضبطية القضائية لأعضاء «المركزي للمحاسبات»
147996

وزير العدل يمنح سلطة الضبطية القضائية لأعضاء «المركزي للمحاسبات»

أحمد عمران

أصدر المستشار أحمد مكي وزير العدل، اليوم الأربعاء، قرارًا يخول للأعضاء الفنيين بالجهاز المركزي للمحاسبات المكلفين بفحص المستندات، أو جرد الموجودات، كل في دائرة اختصاصه حسب قرار تكليفه، صفة الضبط القضائية بالنسبة للمستندات التي يقومون على فحصها أو الموجودات التي يتولون جردها.

147996-300x220 وزير العدل يمنح سلطة الضبطية القضائية لأعضاء «المركزي للمحاسبات»

وتضمن قرار وزير العدل، أن يكون للأعضاء الفنيين بالجهاز المركزي للمحاسبات، سلطة القبض على المتهم في أحوال التلبس بأي من الجرائم التي تمثل مقاومة للحكام، وعدم الامتثال لأوامرهم، أو التعدي عليهم بالسب، متى وقعت هذه الجرائم في دائرة اختصاصهم، وأثناء قيامهم بأعمال وظائفهم وبسببها.

من جهة أخرى، أعرب المستشار أحمد مكي والمستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، عن تقديرهما واعتزازهما برجال الصحافة والإعلام ورسالتهم السامية في خدمة الوطن، وأشارا في بيان مشترك صدر عنهما اليوم، لتعذر حضورهما المؤتمر الصحفي الذي كان مقررًا في الساعة الواحدة من ظهر اليوم، أنه جاء بسبب ظروف طارئة حالت دون حضورهما في الموعد المحدد.

عن Ahmad mohammed ali

صحفى ومعد برامج تليفزيونية صحفى فى كلاً من جريدة أهم الأنباء العربية . وجريدة مصر والعالم التى تصدر عن المنظمة العالمية للكتاب الأفريقيين والأسيويين . وجريدة صوت الشعب المصرى . والمواقع الألكترونية الأتية : شبكة زوووم نيوز الإخبارية . ووكالة PRESS NEWS . وشبكة اتكلم الإعلامية أول شبكة إعلاميه تنطلق من جامعة القاهرة و علي مستوي الجامعات المصرية . وعضو فى : المنظمة العالمية للكتاب الأفريقيين والأسويين . والجمعية المصرية لحقوق الإنسان . والجمعية العالمية للنهوض بالصحافة والإعلام والتنمية . ومكتبة مصر العامة . وساقية الصاوى . ونموذج مستقبل شباب مصر .

شاهد أيضاً

15129610_10211102977189676_7237154038390597768_o

بالصور.. 82 من سجناء العفو الرئاسي يغادرون سجن طره

إثر قرار أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم أمس الخميس، بالعفو عن 82 من السجناء …