الرئيسية / أخبار رياضية / وزير العدل البرازيلي يثق في نزاهة قضاء بوليفيا قبل الحكم على 12 مشجعا
1683282165216

وزير العدل البرازيلي يثق في نزاهة قضاء بوليفيا قبل الحكم على 12 مشجعا

أكد وزير العدل البرازيلي جوزيه إدواردو كاردوزو “ثقته التامة” فى نزاهة القضاء البوليفي خلال محاكمة 12 مشجعا لنادي كورينثيانز، محتجزين في أحد سجون مدينة أورورو البوليفية منذ فبراير الماضي على خلفية اتهامهم بقتل مشجع بوليفي.

وأدلى كاردوزو بهذه التصريحات في لاباز عقب اجتماع عقده الأربعاء مع وزير الحكومة البوليفي كارلوس روميرو، بعد عدة ساعات من لقائه مع النائب العام البوليفي، راميرو جيريرو، في مدينة سوكري مقر السلطة القضائية البوليفية.

وأكد كاردوزو على ثقة البرازيل التامة في الضمانات الذى قدمها كل من روميرو وجيريرو بشأن محاكمة عادلة للمشجعين السجناء، والتعامل بموضوعية مع هذه القضية.

وألقي القبض على المشجعين في 20 فبراير الماضي على خلفية اتهامهم بقتل المشجع البوليفي كيفن بلتران، الذي أصابه صاروخ ناري “شمروخ”، أطلقوه أثناء احتفالهم بإحراز هدف فى شباك سان خوسيه البوليفي على ملعب مدينة أورورو، خلال استضافته كورينثيانز في كأس ليبرتادوريس.

وقال كاردوزو إنهم عرضوا المساعدة من خلال الأدلة التى توصلت إليها تحقيقات نيابة ساو باولو، حيث اعترف شاب (17 عاما) بإطلاق الصاروخ الناري أثناء حضوره المباراة إلى جانب جماهير كورينثيانز.

وأضاف أن النيابة البرازيلية فى حاجة كذلك إلى الاطلاع على الأدلة والوثائق الخاصة بالقضية، التي جمعتها النيابة البوليفية، وأكد أن التعاون بين النيابتين يتم في إطار “احترام عميق” لاستقلالية السلطات القضائية البوليفية.

وفى سوكري، أكد النائب العام البوليفي جيريرو أن نيابة أورورو ستجري تحقيقا “عاجلا وموضوعيا”، وشدد على أنه لا يريد “تأخيرا أكثر من ذلك” في عملية العثور عن الجناة المسؤولين عن هذا الحادث.

وصرح جيريرو بأن المدعي العام ألفريدو سانتوس، الذي يتولى هذه القضية، سوف يسافر إلى البرازيل فى الأسابيع القادمة ليحصل على شهادة الشاب الذي اعترف بالجرم.

وفى لاباز، أوضح كاردوزو بأنه لم يذهب إلى بوليفيا لمناقشة قضية روجر بنتو، السيناتور البوليفي المعارض اللاجئ بالسفارة البرازيلية منذ قرابة 11 شهرا، دون أن يتمكن من السفر إلى البرازيل بسبب رفض الحكومة البوليفية منحه تصريحا بالسفر، حيث صرح بأن هذه القضية من اختصاص وزير الخارجية أنطونيو باتريوتا.

عن admin

شاهد أيضاً

15267893_10153845569396580_6011875513249519119_n

رسمياً “ماهر عبد الحليم” مدير فنيا لدمياط

 كتب: احمد كمون تولي الكتور ماهر عبدالحليم منصب المدير الفني لنادي دمياط خلفا لجمال المقص …