الرئيسية / أخبار الإقتصاد / وزير الخارجية: طلبت من السفير يسرى تقديم أى معلومات ووثائق عن أموال مبارك بالخارج للتحقيق فيها ..
942003_167916726706895_1844052750_n

وزير الخارجية: طلبت من السفير يسرى تقديم أى معلومات ووثائق عن أموال مبارك بالخارج للتحقيق فيها ..

قال وزير الخارجية محمد عمرو – تعليقا على ما ذكره السفير السابق إبراهيم يسري ورئيس جبهة الضمير الوطني حاليا من انه قدم معلومات للخارجية عن قيام سفير مصرى باحدى الدول بالمساعدة فى تهريب اموال للرئيس السابق حسنى مبارك- اننا نكن للسفير ابراهيم يسرى كل التقدير ونعرف شعوره الوطنى.

واضاف عمرو فى تصريحات له اليوم عما ذكره السفير يسرى انه استفسر عن ذلك الامر بعدما نشر فى احدى الصحف حيث لم يصلنى من السفير يسرى اى خطابات، واوضح عمرو ان يسرى ذكر انه ارسل خطابات للخارجية فى عهد وزراء سابقين.

اضاف عمرو انه طلب من السفير يسرى تقديم اى معلومات او وثائق لديه للتحقيق فيها وان تحال للنائب العام.

وكان السفير ابراهيم يسرى قد ذكر أنه تلقى تأكيدا بأن البيان الذي ارسله الي وزارة الخارجية حول غسيل أموال مبارك عبر إحدى السفارات في أوروبا لم يسلم لوزير الخارجية.

وكتب السفير إبراهيم يسري عبر صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «تلقيت من احد المصادر بالخارج بلاغا موثقا حول قيام احد اللواءات المعين سفيرا في أوروبا بغسيل اموال مبارك و إيداعها بنوك مختلفة و لم أشأ ان اسلم البيان للنيابة فبعثت به موثقا الي مكتب الوزير آنذاك و لكني اليوم تلقيت تأكيدا بأنه دشت و لم يسلم لوزير الخارجية».

و كان السفير إبراهيم يسري قد ذكر فى حوار له بإحدى الصحف أنه قدم لوزارة الخارجية أدلة ومستندات بشأن تهريب الرئيس المخلوع مبلغ 8 مليارات جنيه عبر إحدى السفارات المصرية في الخارج، وأن أحد السفراء تولى عملية تحويل هذه الأموال.

وقد صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الوزير المفوض عمرو رشدي، بأن وزير الخارجية محمد كامل عمرو لم يتلق في اي وقت أية مستندات او وثائق عن تهريب الرئيس السابق حسني مبارك مبلغ 8 مليارات جنيه عبر احدى السفارات المصرية في الخارج، مشيرا الي أن مثل هذا الاتهام يتعين أن يكون قائما على اساس أدلة قانونية واضحة وأنه على من يملك أدلة ومستندات في هذا الموضوع أن يقدمها الى وزارة الخارجية.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

12932801_10209427558229564_4971120091023643478_n

عادل عمار : ضغوط جديدة على الجنية مع رفع الفائدة الأمريكية

كتبت : هند هيكل صرح الدكتور عادل عمار ل ” زووم نيوز “ أن القرار …