الرئيسية / أخبار سياسية / وزير الخارجية السوري يطلب من الإبراهيمي التعاون في وقف تسليح المعارضة

وزير الخارجية السوري يطلب من الإبراهيمي التعاون في وقف تسليح المعارضة

متابعه/احمدمحمدعبدالبديع

(د ب أ)- طالبت السلطات السورية من المبعوث العربي والدولي الأخضر الإبراهيمي اليوم السبت بان يعمل على وقف إمداد المعارضة بالسلاح من الخارج والتي تصفهم بـ “الإرهابيين والمجموعات المسلحة “.

ووصف بيان لوزارة خارجية السلطات السورية تلقت وكالة الأنباء الألمانية ( د. ب. أ) نسخة منه اليوم ، المحادثات بين وزير الخارجية وليد المعلم والإبراهيمي في دمشق بـ “البناءة و الجادة التي استعرض خلالها الجانبان آخر التطورات الإقليمية و الجهود التي تقوم بها الأمم المتحدة حاليا في سورية سواء على الصعيد الإنساني أم على صعيد مهمة المبعوث الأممي الأخضر الإبراهيمي ” وفق البيان .
واعتبر البيان أن ” الجانبين بحثا سبل تطوير هذا التعاون و ما تقدمه سورية بهذا الصدد لتسهيل مهمة الابراهيمي “.
وطالبت السلطات الابراهيمي ” العمل لدى باقي الأطراف التي تقوض مهمة الإبراهيمي عبر استمرار تسليح و إيواء و تدريب و تمويل المجموعات الإرهابية المسلحة “.
ونقل البيان عن الابراهيمي انه قدم ” عرضا لأبرز نتائج محادثاته التي أجراها خلال جولته المحلية و الإقليمية على دول المنطقة و ناقش الجانبان في الظروف الموضوعية و الواقعية لوقف العنف من أي طرف كان من أجل تحضير الأجواء للحوار الشامل بين السوريين و الذي تراه الحكومة السورية الطريق الوحيد للخروج من الأوضاع الحالية بعيدا عن أي شكل من أشكال التدخل الأجنبي ” .

ويلتقي الإبراهيمي خلال زيارته الحالية عددا من أطياف معارضة الداخل ورأس النظام بشار حافظ الاسد الذي ورث السلطة عن والده قبل نحو 12 عاما .

عن ahmed

شاهد أيضاً

15000878_175171096277643_8868366573126456114_o

بالصور: اشتباكات بين اهالى والأمن بقرية المنصورية بالجيزة

عدسة : محمدالدين أحمد شهدت منذ قليل قرية المنصورية، التابعة لمحافظة الجيزة منذ قليل، اشتباكات، …