الرئيسية / أخبار عالمية / وزير الخارجية الأمريكى يزور بروكسل
s220136225719

وزير الخارجية الأمريكى يزور بروكسل

بروكسل (أ.ش.أ)

أعلنت المفوضية الأوروبية، أن رئيسها خوسيه مانويل باروسو، سيستقبل اليوم وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، خلال غداء عمل اليوم يحضره أيضاً رئيس الاتحاد هيرمان فان رومبوى.

وأشارت المتحدثة باسم المفوضية بيا هانسن، إلى أن المحادثات بين المسئولين ستشمل حزمة مواضيع، حيث سيتم تناول العمل الجارى من قبل الطرفين من أجل توقيع اتفاق تبادل تجارى حر، وكذلك ما يتعلق بالتغير المناخى والقمة الأوروبية الأمريكية القادمة.

وأضافت المتحدثة أن باروسو وكيرى، الذى يقوم اليوم بزيارته الأولى إلى بروكسل منذ توليه مهام منصبه كوزير للخارجية الأمريكى، سيبحثان العديد من القضايا المتعلقة بالسياسة الخارجية، فـ”هناك تركيز على عدة ملفات مثل الوضع فى سورية، إيران وعملية السلام فى الشرق الأوسط”، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

ومن المقرر أن يشارك كيرى أيضاً فى اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء فى حلف شمال الأطلسى “ناتو” المقرر غداً الثلاثاء فى العاصمة البلجيكية.

وتفيد مصادر مطلعة فى الحلف بأن الملف السورى سيكون مثار بحث خلال لقاءات رؤساء دبلوماسية دول ناتو، خاصة فى إطار حوارهم مع نظيرهم الروسى سيرجى لافروف.

وتؤكد مصادر الحلف عدم وجود أى تطور أو موقف جديد من قبل ناتو بشأن سوريا، منوهة بأن “نشر صواريخ باتريوت على الحدود السورية التركية يعتبر كاف حالياً لحماية تركيا، إذ أن واجبنا حماية أمن دولنا الأعضاء”، على حد قولها.

وكان الأمين العام لناتو أندرس فوج راسموسن، قد أشار فى تصريحات سابقة إلى أن وزراء خارجية الحلف سيناقشون الثلاثاء تأثير التغيرات فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على أمن واستقرار المنطقة، وكذلك على دول الحلف.

عن admin

شاهد أيضاً

%d9%83%d9%88%d8%b1%d9%8a

كوريا الجنوبية تهدد نظيرتها الشمالية وتعاقب مساعدي كيم جونغ أون بسبب النووي

أعلنت كوريا الجنوبية واليابان، اليوم الجمعة، أنهما ستفرضان عقوبات جديدة على كوريا الشمالية بسبب برنامجها …