الرئيسية / أخبار الإقتصاد / وزير التموين يبحث مع وفد السفارة الأمريكية تنشيط العلاقة الاقتصادية
باسم عودة

وزير التموين يبحث مع وفد السفارة الأمريكية تنشيط العلاقة الاقتصادية

كتبت/ منى النبوى

استقبل الدكتور باسم عودة، وزير التموين والتجارة الداخلية أمس، وفدًا من السفارة الأمريكية بالقاهرة، ضم مستشار الشئون الاقتصادية، والمستشار المفوض للشئون الاقتصادية بالسفارة الأمريكية بالقاهرة، لدعم وتنشيط وتنمية العلاقات الاقتصادية بين مصر وأمريكا، والاستفادة من الخبرة الأمريكية فى المجالات الاقتصادية المختلفة.

تناولت المناقشات، تجربة مصر فى استخدام الكروت لتوزيع البوتاجاز، والنجاح الذى تحقق خلال الشتاء الماضى، ومنظومة تحرير الدقيق بالمحافظات التى تم تطبيق المنظومة بها، وكذلك خطط التنفيذ فى المراحل القادمة فى الفترة القادمة.

كما تم استعراض النتائج الرائدة، التي أثرت فى هذه المنظومة سواء في نظام توزيع الخبز، وكذلك الارتقاء بجودته ومواصفاته بما يحقق رضا المستهلك.

وأوضح عودة سياسة الوزارة فى تعميم استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة فى تطبيق هذه المنظومة فى مرحلة التوزيع، والتي ستتم بموجب البطاقة الذكية لضمان حصول المواطن على احتياجاته من جانب، ومنتج جيد من جانب آخر، وما يتبع ذلك من إمكانية قيام الجانب الأمريكي؛ بتوفير الدعم الفني والمالي للوسائل والآليات، التي تحقق الهدف المنشود لصالح المواطنين، والتي تعد خطوة رائدة في سياسة إعادة هيكلة الدعم، وضمان وصوله لمستحقيه.

كما أثنى الجانب الأمريكى على الأداء المتميز، وتحقيق نجاح واضح فى توزيع البوتاجاز، ونتائج مبشرة فى تطبيق منظومة الخبز الجديدة، ومدى أهميتها بالنسبة للمواطن لحصوله على منتج جيد من الخبز.

وتم الاتفاق على فتح قنوات اتصال مباشرة، مع الوزارة فى الفترة القادمة لوضع آلية وسبل الدعم الفنى والمالى للوسائل التكنولوجية الحديثة، التى تثرى العمل فى هذه المنظومة.

عن admin

شاهد أيضاً

12932801_10209427558229564_4971120091023643478_n

عادل عمار : ضغوط جديدة على الجنية مع رفع الفائدة الأمريكية

كتبت : هند هيكل صرح الدكتور عادل عمار ل ” زووم نيوز “ أن القرار …