الرئيسية / أخبار سياسية / وزير التعليم يضع حجر أساس 3 مدارس .. ويفتتح ثلاثة مدارس جديدة
Thumbmail2013-05-13+19-20-00.797X

وزير التعليم يضع حجر أساس 3 مدارس .. ويفتتح ثلاثة مدارس جديدة

أميرة عبدالهادى

الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم افتتح وزير التعليم 3 مدارس ووضع حجر الأساس لثلاثة أخرى.

جاء ذلك خلال جولة الوزير في محافظة دمياط رافقه خلالها اللواء محمد على فليفل المحافظ والمهندس سعد الشربينى مدير المديرية، والمهندس محمد عسل مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية، حيث قام بوضع حجر أساس مدرسة ثانوية، وأخرى إعدادية، وثالثة للتعليم الأساسى، وقام بافتتاح 3 مدارس هي :مدرسة ميت الخولى عبد الله الإبتدائية، ومدرسة الرحامنة الثانوية المشتركة ومدرسة وحدة الخياطة الإبتدائية .

بدأ الوزير جولته بوضع حجر أساس لمدرسة ثانوية بقرية أم الرضا التابعة لإدارة كفر سعد التعليمية والتى سيتم بناؤها على مساحة 2600 متراً، وتتكون المدرسة من 3 فصول، ومعمل متطور، وصالة متعددة الأغراض لممارسة الأنشطة المختلفة، وحجرة إدارية بالإضافة إلى حجرتين للمدرسين.

ثم انتقل الوزير إلى وضع حجر أساس لمدرسة دمياط للتعليم الأساسى حى ثانى حيث تبلغ مساحتها 6850 متراً الأمر الذى أدى إلى اقتراح الوزير بإنشاء نادى صيفى فى هذه المدرسة يشمل حمام سباحة وعدد من الملاعب المختلفة لممارسة كافة الأنشطة الرياضية بها، على أن تمثل هذه المدرسة نادى الإدارة التعليمية حيث وافق المتبرع على هذا الاقتراح .

وقام الوزير بعد ذلك بافتتاح مدرسة ميت الخولى عبد الله الإبتدائية الجديدة التابعة لإدارة الزرقا التعليمية، حيث تفقد فصول المدرسة وعددها 12 فصلاً دراسياً، وعدد 4 قاعات لمرحلة رياض الأطفال، وصالة متعددة الأغراض. وأعطى تعليماته بأن يتم تخصيص حجرة واحدة فقط لتكون معملا للحاسب الآلى.

انتقل الوزير إلى افتتاح مدرسة الرحامنة الثانوية المشتركة حيث كانت مكونة من دوراً واحداً وعدد فصولها ستة، وتم تعليتها دوراً آخر لتعمل بكثافة 12 فصلاً دراسياً .

ثم قام الوزير بوضع حجر أساس لمدرسة إعدادية بالعطوى وهي تابعة لإدارة الروضة التعليمية على مساحة 3700 متراً.

وقام بعد ذلك بافتتاح مدرسة وحدة الخياطة الابتدائية المشتركة التابعة لإدارة عزبة البرج التعليمية ، حيث تفقد سيادته الفصول وأمر بتجهيز المدرسة على الفور لدخولها الخدمة في العام الدراسي القادم . والمدرسة المذكورة مكونة من 18 فصلا دراسيا وفصلين لرياض الأطفال .

ومن الجدير أنه قد تم افتتاح 10 مدارس في محافظة دمياط خلال ما يقرب من شهرين .

ومن جهة أخرى أشاد الوزير بدور المجتمع المدنى ورجال الأعمال الذين يساهمون فى الإرتقاء بالعملية التعليمية وبناء المدارس، حيث أن هذه الجهود تعمل على تقليل الكثافة الطلابية وتحقيق الإتاحة للطلاب في المناطق المحرومة من التعليم . وجدير بالذكر أن الدكتور أسامة الباز هو الذى قام بالتبرع بالأراضى التى سوف يتم بناء المدارس عليها، والتي قام الوزير اليوم بوضع حجر أساسها.

ورداً على سؤال حول دور الوزارة فى تأمين امتحانات نهاية العام أكد الوزير على أن الأهالى فى القرى هم الأصل فى تأمين أولادهم، لافتاً إلى أن الشرطة تقوم بعملها على أكمل وجه فى عملية تأمين الامتحانات. وفي سؤال آخر عن ميزانية التعليم أكد الوزير أنه يطمح فى زيادتها .

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15129610_10211102977189676_7237154038390597768_o

بالصور.. 82 من سجناء العفو الرئاسي يغادرون سجن طره

إثر قرار أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم أمس الخميس، بالعفو عن 82 من السجناء …