الرئيسية / أخبار المحافظات / وزير التعليم: سرقة أجهزة حاسبات بقيمة 3 ملايين جنيه من المدارس خلال شهر
150061

وزير التعليم: سرقة أجهزة حاسبات بقيمة 3 ملايين جنيه من المدارس خلال شهر

متابعه:احمدمحمدعبدالبديع

أعلن الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم خلال لقائه بالقيادات التعليمية بالمنيا بحضور الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا عن خطة الوزارة للنهوض بالعملية التعليمية من خلال 5 نقاط أساسية منها صناعة الكتب لاسيما  أنه ينفق سنويا على الكتب المدرسية طائلة ما يقرب من 1.2 مليار جنيه سنوياً وهى تكفى لبناء 400 مدرسة.

وقال الوزير أنه يجرى حاليا وضع معايير جديدة للكتب والمناهج الدراسية ليتم طرح الكتب بدور النشر للتنافس لإخراج كتاب مدرسي متميز، ويشمل الملف الثاني الأبنية التعليمية حيث تم اعتماد 2.3 مليار جنيه العام الماضي لهذا الغرض.

 وأضاف أن الوزارة تسعى لتخفيض تكاليف بناء المدارس إلى ثلث التكلفة التى تضيع على بناء الأسوار ، كما نسعى لتطوير المنظومة التعليمية وتخفيض كثافة الفصول خلال ثلاث سنوات بحد أقصى 30 طالب في الفصل الواحد وكذلك تدريب وتهيئة الموجه لوضع الامتحانات وتفادى المشكلات المختلفة التي تواجهم.

زاد أن الملف الثالث يشمل صيانة المدارس الذي يجب أن يكون تابع لجهة واحدة وهى الأبنية التعليمية لتقوم بدورها الكامل وتزويدها  بمتخصصين فى كافة الجهات للقيام بدورها على أكمل وجه، بينما يتضمن الملف الرابع الخدمات المعاونة وتوفير العمالة اللازمة وهيئات متخصصة للنظافة وكذلك شركات حراسة .

قال الوزير أن الملف والأخير التصدي للفساد بجميع المدارس وعلى كافة المستويات الإدارية. فأن جملة السرقات فى أجهزة الكمبيوتر  بلغت 3 ملايين جنيه خلال شهر.

عن ahmed

شاهد أيضاً

15095075_1258767354194276_8456707907923472932_n

غدا .. ندوة “سيدتي لا تخافي” بسيدي جابر بالأسكندرية

كتب: هاني فاروق تحت رعاية الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، تعقد لحنة الثقافة العلمية، بالمجلس …